هادي: لن نركع لإيران أو فرد مريض

هادي: لن نركع لإيران أو فرد مريض

الساعة 10:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3240
0
طباعة
هادي

  ......       

المواطن – الرياض 
قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مساء اليوم الخميس، إنّه بصدد دعوة الهيئة الوطنية للرقابة على مخرجات الحوار الوطني للانعقاد في الفترة القريبة القادمة، وممارسة مهامها المناطة بها لمراجعة مسودة الدستور.
وأضاف في خطاب إلى كافة أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج؛ وذلك بمناسبة الذكرى الــ 53 لثورة الــ 14 من أكتوبر، أن السلام سيبقى هدف لا مجال للحياد عنه، إذا ما انصاعت تلك المليشيا للمرجعيات المتفق عليها، والتي لا تراجع عنها مطلقًا، والممثلة بقرار مجلس الأمن الدولي 2216، والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيدية ومخرجات الحوار الوطني.

وأكد هادي: “اليوم يخوض الشعب اليمني معركته الأخيرة، التي لن يتراجع عنها، فهي ستكون آخر الحروب بإذن الله، وفيها سيلفظ هذا الشعب كل القذارات إلى مزابل التاريخ، فالتاريخ يمضي إلى الأمام، والشعب لا يمكن أن يركع لنزوة فرد مريض أو جماعة بلا أخلاق أو أن يكون مرتهًا لإيران وأطماعها ونهجها”.

ولفت الرئيس اليمني إلى أن “مشروعنا النبيل، المشروع الذي يجد فيه كل اليمنيين أنفسهم، المشروع الذي كتبه اليمنيون بأيديهم بأحرف من نور في مؤتمر حوار شهد له العالم أجمع، الدولة المدنية الاتحادية الحديثة، اليمن الجديد، القائم على العدل والمساواة والحكم الرشيد، المشروع الذي يعلو فيه شأن اليمني بوصفه يمنيًا، وليس بوصفه من جهة جغرافية أو سلالة أو حزب أو قبيلة أو مركز نفوذ”.


قد يعجبك ايضاً

مفكر إماراتي: القمة الخليجية ستوجه رسائل واضحة لإيران

المواطن – الرياض أكد المفكر والإعلامي الإماراتي علي الشعيبي