هذه #مقترحات_المعلمين_لتعليم_افضل

هذه #مقترحات_المعلمين_لتعليم_افضل

الساعة 12:53 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5555
2
طباعة
وزير-التعليم-د.الجديدأحمد-بن-محمد-العيسى

  ......       

المواطن – عبد الرحمن دياب
دشّن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مساء أمس الأحد، هاشتاجًا تحت عنوان #مقترحات_المعلمين_لتعليم_افضل، مقدمين من خلاله عددًا من الأفكار لتطوير التعليم في المملكة، وجاءت هذه الأفكار بشكل متنوع بما يحقق -بحسب رؤيتهم- التطوّر للطالب والمُعلم أيضًا.
وقال عبد الله بن شعشاع: “إن يكن فيه دراسة وافية للتعاميم. والتوقف عن القرارات العشوائية وأن يعرف الوزير أن كل دولة لها خصوصياتها …”.
واقترح محمد المعيض: “1- إعطاء المعلمين حقوقهم الوظيفية ٢- إرجاع الاختبارات الشهرية والتحريرية ٣- إرجاع مواد (الإملاء والقواعد والخط)”.
أما عبد العزيز الغانمي فأكد أن: “أهم مقترح أن تتعامل الوزارة مع المعلمين كشركاء في النجاح لا كخصوم حتى يستقيم حال التعليم”.
فيما شدّد منصور العنزي على أنه: “لابد من الاهتمام في معلمي المرحلة الابتدائية، بحيث يكونوا نخبة، وتكون لهم حوافز عالية، لأنهم أساس التعليم”.
وكتب سلطان المطوع: “إذا لم يكن التعليم بيئة جاذبة للمعلمين فلن يكون المعلم مستعدًا لبذل كل جميل في سبيل إخراج جيل متميز علميًا”.
وقالت روماز: “إعادة المناهج القديمة لتأخذ كل مادة أهميتها. وتقليل تكدس الطلاب في الفصول وإلغاء دمج المواد”.
ورأى ماجد أن: “التعليم عندنا لن يتطور والبنى التحتيه متهالكة ابحث عن حلول لجعل المدارس نموذجية وبعدها ابحث عن تعليم أفضل!”.
وأوضحت مُعلمة: “1- إلغاء التقويم المستمر وعودة الاختبارات التحريرية 2- الابتدائي لا يدرس المعلمـ/ـة غير تخصصه مثله مثل بقية المراحل”.
من جانبه، قال متعب المسطح: “ألغوا الأنشطة اللامنهجية،، أعيدوا هيبة المعلّم،، اهتموا بمكافأة الذكي بدلًا من مداراة الغبي،، ألغوا التقويم”.
وغرّد محمد اليامي: “التعليم ضايع طلاب في المتوسط ما يقراء ولا يكتب صح أعيدوا الاختبارات الشهرية وأعمال السنة والإملاء والخط”.


قد يعجبك ايضاً

تغريدة للملك سلمان ضمن أفضل 100 “ريتويت” عالميا في 2016

المواطن – الرياض 9 أشهر على تغريدة خادم