هلال الشرقية ينظم دورة توعوية لمنسوبي أمن المنشآت

هلال الشرقية ينظم دورة توعوية لمنسوبي أمن المنشآت

الساعة 3:18 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
2145
0
طباعة
الهلال الاحمر

  ......       

المواطن – نوف العايد – الشرقية

استقبلت هيئة الهلال اﻷحمر السعودي بالمنطقة الشرقية ممثلة بمدير إدارة التدريب الدكتور خالد بن راضي العنزي عدداً من منسوبي أمن المنشآت.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية فهد الغامدي لـ”المواطن” أنه من منطلق الشراكة الاجتماعية والتواصل بين الهيئة والجهات ذات العلاقة حسب خططها السنوية لاستقبالهم وتوعيتهم بالحالات الإسعافية، واطلاعهم على عمل الهيئة الإنساني، فقد استقبلت الهيئة بالمنطقة الشرقية يوم الأحد ولمدة ثلاثة أيام عدداً من منسوبي أمن المنشآت ، حيث استمع الجميع لشرح عن آلية عمل هيئة الهلال الأحمر السعودي وكيفية الإبلاغ عن الحالات الإسعافية لغرفة العمليات على رقم الخدمة الطبية الإسعافية (997)، كذلك كيفية التعامل مع جميع الحالات الإسعافية الطارئة والإجابة عن تساؤلاتهم واستفساراتهم وتوعيتهم حول العمل الإسعافي.

وأشار الغامدي إلى أن منسوبي أمن المنشآت توجهوا بعد المحاضرة للاطلاع على مركبات اﻹسعاف، وكذلك الاستماع إلى شرح وافٍ عن الأجهزة والمستلزمات الطبية التي تحتويها المركبات الإسعافية، بعدها توجهوا لغرفة العمليات الرئيسية بالمنطقة الشرقية واطلعوا على كيفية استقبال البلاغات وترحيلها لأقرب مركز إسعاف وكيفية التواصل مع الجهات الحكومية والعسكرية ذات العلاقة بالعمل الإسعافي بالإضافة إلى كيفية التواصل مع المستشفيات بالمنطقة الشرقية لاستقبال الحالات الإسعافية وما هي المعلومات الضرورية التي يجب إعطاؤها لموظف غرفة العمليات من وصف للحالة الإسعافية وتحديد أقرب معلم للمكان وغيرها من المعلومات المهمة والضرورية.

يأتي ذلك من منطلق اهتمام هيئة الهلال الأحمر السعودي برسالتها الإنسانية واﻹسعافية ورغبتها في نشر ثقافة العمل الإسعافي في المجتمع. وقال: نرحب بجميع الجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية لزيارتها بالتنسيق المسبق مع إدارة الإعلام والتوعية بالمنطقة.


قد يعجبك ايضاً

‫شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان الشرقية في زيارته الخليجية‬‬