والدا “رائد ” المحكوم بالقصاص في #تبوك يناشدان العفو عنه

والدا “رائد ” المحكوم بالقصاص في #تبوك يناشدان العفو عنه

الساعة 10:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
79165
0
طباعة
رائد مشافي محكوم بالقصاص

  ......       

المواطن – وليد الفهمي – تبوك 

مناشدة ممزوجة بالدموع، أطلقها أحمد مشافي حمدي، والد السجين “رائد”، المحكوم بالقصاص لأولياء الدم والوجهاء، لعتق رقبة ابنه والعفو عنه في قضية القتل التي حدثت فصولها بعد أن دخل في خلاف مع القتيل قبل فترة في منطقة تبوك، وصدر بحقه حكم شرعي بالقصاص.

وقال “مشافي” لـ”المواطن“: إنّه لم يتبق سوى أقل من خمسة وعشرين يومًا، هي الأمل المتبقي في حياة جديدة لابنه، بعد أن تقرر تنفيذ حكم القصاص بحقه بعد انتهاء المهلة، والتي حددت في  11 – 2 – 1438هـ، إن لم يتم العفو والصفح عنه من أولياء الدم.

وتوجّهت أم رائد في حديثها لـ”المواطن” بمناشدتها لأولياء الدم بالعفو عن ابنها، مستشهدةً بمواقفهم النبيلة على مرّ التاريخ، مؤكدةً أنهم يعتبرون القتيل ابنها، وتعلم وتشعر بنفس الإحساس بفقد أهل القتيل له.

وأضافت أن ما عند الله أبقى والعفو من شيم الكرام ابتغاءً للأجر من العلي القدير، واستشهدت بقوله الله سبحانه  تعالى: “وأن تعفوا أقرب للتقوى”.

وناشد الوالدان وُلاة الأمر وأهل الخير والإحسان بالسعي والشفاعة عند أولياء الدم للعفو عن ابنه الحافظ للقرآن  بجاههم، حيث لم يتبق على موعد القصاص سوى أقل من شهر، مؤكدين أن ابنهم نادم على فعله، ويرجو العفو من أسرة القتيل.

واختتم والدا المحكوم “رائد” بالقول: “أملنا في الله ثم في أولياء الدم أن يعتقوا رقبته، أعتقهم الله من نار جهنم، هم ووالديهم وكل من له حق عليهم، ويجعلون ذلك صدقة للمتوفي- رحمه الله رحمة الأبرار-، فهذا ابتلاء للجميع نسأل الله المغفرة لنا ولهم ولجميع المسلمين الأحياء منهم والأموات، وأن يدلهم للعفو ويعظم أجرهم”.


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬