وزير التعليم: لا عجز بسبب حركة النقل.. ومدارس خالية من المعلمات!

وزير التعليم: لا عجز بسبب حركة النقل.. ومدارس خالية من المعلمات!

الساعة 9:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
11445
2
طباعة
وزير التعليم أحمد العيسى

  ......       

المواطن – عبد العزيز الشهري – الباحة

أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، أثناء لقائه عددًا من الصحفيين، بمطار الباحة بعد مغرب اليوم، أن حركة النقل الكبيرة لم توجد عجزًا بمعناه، ولكن تأخّر التوظيف للقطاع النسائي خصوصًا، وبالتالي كان متوقعًا وصول بعض المعلمات مع بداية العام الدراسي، إلا أنّه لظروف الإعلان عن الوظائف والترتيبات داخل الوزارة تأخّر إنزال الوظائف.
وأوضح “لكن في حركة النقل كان هناك مناطق بها فائض من الأساس، ونحن حاولنا تلبية رغبة أكبر نسبة ممكنة من طلبات النقل، وذلك لتحقيق أعلى نسبة من الاستقرار الوظيفي للمعلمين والمعلمات”.

وأضاف: “سنستمر في دراسة المتغيرات الحاصلة في الميدان، ويهمنا مصلحة المعلم والمعلمة بما لا يُخلّ بالعملية التعليمية”.

فيما أكدت مصادر “المواطن”، أن بعض المدارس نُقل منها 20 معلمة، في حين لم تُعوَض إلا بمعلمتين، كما تمّ إدخال جميع معلمات محو الأمية، وتعليم الكبيرات ببعض القطاعات التعليمية في محايل عسير في حركة النقل، وسحب جميع المعلمات، وبالتالي يصعب استمرار البرنامج في هذه الأوضاع”.

ولفتت المصادر إلى أن بعض روضات الأطفال خالية تمامًا من المعلمات، ولم يوجّه لها أحد هذا العام؛ كالروضة الأولى بالمجاردة، مسجل لديهم 80 طفلًا وطفلة، ولم يتمكنوا من استقبال سوى 12 طفلًا لعدم وجود سوى معلمة واحدة، وروضة آل مجامد ليس فيها سوى المديرة والمساعدة، وروضة آل غيلان خالية من المعلمات”.

 


قد يعجبك ايضاً

8 مطالب من أهالي جازان على طاولة وزير الصحة

المواطن-خضرالخيرات-جازان تصدرت معاناة سكان مدينة جيزان المدينة الإدارية