وزير النقل: نسبة التوطين في المراقبة الجوية 100%

وزير النقل: نسبة التوطين في المراقبة الجوية 100%

الساعة 9:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2770
0
طباعة
وزير النقل: نسبة التوطين في المراقبة الجوية 100 %

  ......       

المواطن – الرياض

احتفلت الهيئة العامة للطیران المدني باليوم العالمي للمراقب الجوي، حيث أقامت احتفالات متزامنة هذا اليوم الخميس، في مركز المراقبة الجوية بجدة والرياض، والأكاديمية السعودية للطيران.
وعبّر سليمان بن عبد الله الحمدان، وزير النقل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، عن شكره وتقديره لكافة العاملين بالمراقبة الجوية، واعتبر أنهم “ثمرة من ثمار الاستثمار الحقيقي في بناء قدرات الإنسان السعودي، وهم الثروة الحقيقة للوطن، إذ خضعوا لعدد من البرامج التعليمية والتدريبية التي وفّرتها لهم الهيئة، سواء عبر الأكاديمية السعودية للطيران المدني، أو عبر برامج الابتعاث الخارجي”، مشيرًا إلى الهيئة استطاعت تمكين المراقبين الجويين السعوديين من استيعاب التطورات التكنولوجية العالمية الحديثة.
وأضاف في رسالة بعثها إلى جميع العاملين في المراقبة الجويّة: “يحق لنا في هذه المناسبة الاعتزاز والافتخار بأن نسبة التوطين في مهنة المراقبة الجوية في المملكة بلغت 100%، فعلى الرغم من الزيادة المطردة في الحركة الجويّة التي تشهدها مطارات وأجواء المملكة عامًا بعد عامٍ، إلا أننا تمكنّا من تأهيل وتوظيف أعداد كبيرة من المراقبين الجويين السعوديين لمواكبة تلك الزيادة، ولضمان أمن وسلامة أجواء المملكة، وها أنتم اليوم تقومون بأداء دوركم الحيوي بكل كفاءة واقتدار”.
من جانبه، أكد مساعد رئيس الهيئة للاتصال المؤسسي والتسويق، الأستاذ باسم بن عبد الله السلوم، أن الهيئة تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للمراقبين الجويين، والذي یوافق یوم 20 أكتوبر من كل عام، إیمانًا منها بأھمیة وحیویة دور المراقب الجوي في تأمین سلامة وانسيابية الحركة الجویة بأجواء ومطارات المملكة، وتنظيم حركة الطائرات في التنقل والحركة.
وأوضح الأستاذ صالح بن هشبول الغامدي، الرئيس التنفيذي لشركة خدمات الملاحة الجوية، أن قطاع الملاحة الجوية يشهد انطلاقة نوعية جديدة.. استهدفت تغيير نموذج العمل على نحو يضمن أداءً متطورًا، بغية رفع الكفاءة التشغيلية وتحقيق الجودة النوعية للخدمات وتكلفتها، وتنمية الإيرادات وجعل خدمات الملاحة الجوية مربحة ومتطورة.

وزير النقل: نسبة التوطين في المراقبة الجوية 100 % 1


قد يعجبك ايضاً

وزير العمل والتنمية الغفيص : دكتوراه في السياسة لحل الملفات الساخنة

المواطن – الرياض  تحديات جمة يشهدها سوق العمل