4 وصفات منزلية تعالج فيروسات الفم في أسرع وقت

4 وصفات منزلية تعالج فيروسات الفم في أسرع وقت

الساعة 11:01 صباحًا
- ‎فيحصاد اليوم, صحة وطب‎
3610
0
طباعة
اسنان الاطفال

  ......       

المواطن – نت

فيروسات الفم تتسبب في التهابات وتقرحات بالغة وتسبب ألماً شديداً، وتتطلب التدخل الطبى لعلاجها أحياناً، ولذلك ينصح الخبراء باتباع طرق ووصفات منزلية تساعد في علاج تلك الفيروسات في أسرع وقت كالتالي:

1- زيت شجرة الشاي: يعتبر زيت شجرة الشاي مطهراً طبيعياً ومضاداً للجراثيم والفيروسات، كما أنه قادر على قتل الفطريات، ومن أفضل العلاجات المجربة، وذلك بوضع نقاط قليلة مع زيت الزيتون وزيت اللوز بشكل متساوٍ، ويحرص على تنظيف اليدين قبل استعمال الوصفة، ثم توضع على المنطقة المصابة وتترك حتى تتشربها جيداً وتكرر حتى يتم الشفاء.

2- جل الصبار: غير مستحب استخدام الأنواع المعبأة والأفضل هو النوع المعد في المنزل، حيث يؤخذ هلام الصبار من الورقة مباشرة، ويتوافر في هذه الأوراق العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل بشكل فعال وسريع على قتل الفيروسات.

3- جذور العنب: جذور العنب عشبة متوافرة في محلات العطارة الكبرى، وهى مضاد قوى للبكتريا والفيروسات وقد ذاع صيتها في الطب الصينى، ويمكن دهن المكان المصاب بها من 3 إلى 4 مرات في اليوم حتى تظهر علامات الشفاء.

4- فصوص الثوم الطازجة: إحدى طرق أبقراط للعلاج ، حيث يعتبر الثوم من أقوى المضادات الحيوية فهو قادر على قتل الفيروسات والطفيليات بطريقة فعالة ، وتشير الأبحاث إلى أن المادة الكيميائية النباتية الموجودة داخل فصوص الثوم قوية وفعالة للغاية ولا تفقد قيمتها بالطهي.

 


قد يعجبك ايضاً

سماء غائمة ونشاط للرياح مع تدني للرؤية في 7 مناطق

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية