Apple تطلق “TV” وتعدّل “MacBook Pro” لإنقاذ تراجع مبيعاتها

Apple تطلق “TV” وتعدّل “MacBook Pro” لإنقاذ تراجع مبيعاتها

الساعة 9:54 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
13985
0
طباعة
ساعة-ابل

  ......       

المواطن – وكالات

أطلقت شركة “أبل Apple” في مؤتمرها بسان فرانسيسكو بالولايات المتحدة تطبيقًا جديدًا يعمل بمثابة “دليل للتلفزيون”، أطلقت عليه اسم TV، يتيح للمستخدم جمع المحتوى الخاص به في مكانٍ واحدٍ، عبر منظومة الحوسبة السحابية.

كما كشفت “أبل” عن نسخة مطوّرة من جهازها “ماك بوك برو MacBook Pro”، مضيفة بصمة تحديد هوية، وبدّلت فيه بعض المفاتيح بشاشة صغيرة تعمل باللمس وزادت من سعره.

وتأتي هذه الخطوات الأخيرة من الشركة الرائدة في مجال البرمجيات في العالم، لتنقذها من مطب تراجع مبيعات ابتكارها المدهش “Apple Watch” بنسبة 70% خلال 2016، حيث ذكر خبراء أن مبيعات ساعات أبل الذكية انخفضت في الربع الثالث من العام 2016 إلى 1.1 مليون ساعة، وهذا الرقم أقل بنسبة 51.6% من مبيعاتها في نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى الرغم من احتفاظ Apple بصدارة سوق الساعات الذكية، يأتي بعدها جارمين ثم سامسونج ولينوفو، فيبدو أنها قررت أن تطرح ابتكارًا جديدًا وتطويرًا آخر في الربع الأخير من 2016؛ لتلحق في مطلع العام المقبل بحجز مقعد الصدارة كالمعتاد.

ويمنح تطبيق TV الجديد للمستخدمين اقتراح بعض المحتوى المتعلق بما شاهده المستخدم مؤخرًا، كما يتيح خدمة البحث الشامل عن محتوى من أكثر من مزوّد في نفس الوقت، وأعلنت أبل أن TV سيكون متاحًا للمستخدمين في أمريكا بداية من ديسمبر 2016.

أما عن تعديل MacBook Pro فهو الأول في سنوات عديدة على الجهاز الذي شهد انطلاق الشركة، رغم أن هاتف “آي فون” أصبح منتجها الرئيسي، ويقول بن باجارين المحلل في “كرييتف ستراتيجيز”: إن التعديلات تعتبر “عمليات تحديث إضافية مهمة”، ستقنع الناس بتغيير أجهزة ماك القديمة بالجهاز الجديد الأسرع والأصغر حجمًا.


قد يعجبك ايضاً

ضبط متهمين قاموا بالاعتداء على معلم وأسيوي في جدة

المواطن _ وليد الفهمي _ جدة  باشر مركز