أمانة الشرقية تعتمد محوراً خدمياً نموذجياً بضاحية الملك فهد ‎

الثلاثاء ٨ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٠٨ صباحاً
أمانة الشرقية تعتمد محوراً خدمياً نموذجياً بضاحية الملك فهد ‎

المواطن – عامر عسيري – الدمام

كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن اعتماد محور خدمي نموذجي في ضاحية الملك فهد بالدمام، والذي يأتي ضمن خطط الأمانة التطويرية والتنموية في المخطط .

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي بأمانة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان أن الإدارة العامة للتخطيط العمراني بأمانة المنطقة الشرقية قامت بتخطيط أرض مسار سكة الحديد الملغى بضاحية الملك فهد بالدمام ليمثل شرياناً خدمياً تجارياً رئيسياً بالمنطقة ذا طابع عمراني متميز بالإضافة إلى معالجة ازدواجية الصكوك.

ولفت إلى أن الفكرة التخطيطية تهدف إلى  إنشاء محور شرياني بعرض 80 متراً بطول المسار الملغى والذي يصل إلى 7500 متر تطل عليه مجموعة من الاستعمالات المختلفة التي تخدم الهدف الأساسي للمشروع وهي الاستعمال السكني والتجاري والاستثماري والخدمي والحكومي والترفيهي بالإضافة إلى المناطق المفتوحة مع توفير مساحات جيدة من أماكن انتظار السيارات لسد حاجة رواد المنطقة.

وأكد أن الأمانة تسعى إلى جعل المنطقة التجارية والخدمية في مخطط ضاحية الملك فهد من خلال إعداد الدراسات والتصاميم المناسبة وليمكن تكراره في المواقع الأخرى ذات نفس الخصائص كما تسعى أن يتميز بالدور الوظيفي الفعال والنمط العمراني المناسب .

وشدد الصفيان على أن هذا المشروع يأتي ضمن خطط الأمانة التطويرية والتنموية في ضاحية الملك فهد والذي يعتبر أكبر مخطط في المنطقة الشرقية، من خلال تنفيذ مشاريع تنموية وفق الميزانيات المخصصة، لافتاً إلى أن الأمانة مستمرة في خططها التنموية في جميع الأحياء، وخاصة مخطط ضاحية الملك فهد.

وأوضح أن المركز سيمثل أهمية كبيرة في قلب مخطط ضاحية الملك فهد والذي سيمثل أحد المشروعات الهامة في المخطط خاصة والحاضرة عامة، مؤكداً أن الأمانة تسعى إلى تطوير المحاور التجارية بالمنطقة لترتقي بالمعايير الحضرية الملائمة وتحقق مبادئ الازدهار بالمدينة.