أمير القصيم يطلق خدمة “صوت المواطن” للرقي بخدمات المستفيدين

الإثنين ٢٨ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١٢:١٠ مساءً
أمير القصيم يطلق خدمة “صوت المواطن” للرقي بخدمات المستفيدين

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز -أمير منطقة القصيم-، أمير منطقة القصيم، في مكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة أمس الأحد، خدمة “صوت المواطن” في مرحلتها الثانية، وذلك عبر البوابة الإلكترونية في شبكة الإنترنت والأجهزة الذكية.
وأكد سموه أن نظام صوت المواطن، يأتي في نطاق سعي الإمارة لنشر ثقافة العمل الجماعي والشراكة الاستراتيجية بين الجهات الحكومية والخدمية بالمنطقة، وأهمية التكاتف وتوفير الجهود للرقي بمستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين ضمن برنامج المواطن أولًا الذي أطلقه الأمير قبل ذلك.
وأشاد بهذه الخدمة المميزة التي توصل صوت المواطن بشكل سريع لأي اقتراح أو شكوى لكي تصل للمسؤول أولًا بأول.
وأشار سموه إلى أن إطلاق النظام بمرحلته الثانية سيتيح الفرصة للمستفيدين من إبداء ملاحظاتهم ومقترحاتهم على الخدمات المقدمة لهم من قبل الجهات الحكومية والخدمية بالمنطقة، وذلك بإشراف مباشر من الإمارة.
كما شدد سموه على الجهات الحكومية والخدمية تفعيل النظام والتجاوب السريع مع متطلباته، وضرورة التعاون الجاد والمخلص والمستمر من الجميع؛ ليحقق النظام الأهداف المرجوة ويخدم الصالح العام.
وحث سموه إدارة تقنية المعلومات بالإمارة، على استكمال المشاريع الإلكترونية بالإمارة؛ لتسهيل وتطوير آليات التواصل بين المراجع والإمارة وتحويلها إلى خدمات إلكترونية تمكن من اختصار الوقت وتوفير الجهد على المراجعين, داعياً لأهمية إقامة حملة توعوية مع الجهات الحكومية لتثقيف المجتمع بهذه الخدمة.
ومن جهته أوضح مدير عام إدارة تقنية المعلومات بالإمارة، يوسف بن محمد الحربي: أن المنظومة الإلكترونية التي تعمل إمارة المنطقة بشكل متسارع على بنائها بتوجيهات أمير المنطقة، وأن تدشين المرحلة الثانية من صوت المواطن الذي يعد شريك التنمية؛ ليسهم بتقديم الخدمات للمستفيد بشكل ميسر وسريع بجودة وتفعيل عالٍ للدور الرقابي لتتحقق الصورة المثالية للشراكة الإستراتيجية بين منظومة الأجهزة الحكومية والخدمية بالمنطقة، وتحقيق الصورة المثالية من الشفافية والتعاون المثمر الملموس.
وبين المهندس صالح الرسي، مدير إدارة التطبيقات وتطوير الأنظمة بالإمارة، مدير مشروع نظام “صوت المواطن”، أن النظام بوابة إلكترونية على شبكة الإنترنت والأجهزة الذكية تم تطويرها من قبل إمارة منطقة القصيم؛ حيث تتيح وبشكل سهل وسريع إرسال البلاغات والمقترحات من قبل المستفيدين من مواطنين ومقيمين وزائرين على الخدمات المقدمة من الجهات الحكومية والخدمية بمنطقة القصيم.
ويتيح النظام إدارة إلكترونية كاملة واستقبال الردود من الجهات الحكومية ومعالجتها بالتواصل مع المستفيد بشكل إلكتروني تحت إشراف مباشر من إمارة المنطقة من خلال شاشات متابعة متاحة لقيادات الإمارة والجهات الحكومية، مشيرًا إلى أن مستخدمي النظام هم المواطن، ومنسق الجهة، ومختص الجهة، وقيادي الجهة، وقيادات الإمارة، وأن دور المسؤول الأول للجهة الحكومية (قيادي الجهة) متابعة آلية لخط سير البلاغات بالجهة مع الردود الخاصة بالمواطنين من خلالDashBoard، واستقبال الرسائل SMS عن المعاملات المتأخرة بجهته، والعمل على دعم الآليات اللازمة التي توفر سرعة الرد الإيجابي على صوت المواطن في الجهة.

خدمة صوت المواطن 2

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • فوزيه محمد الشبرمي

    صاحب السمو الملكي امير منطقة القصيم حفظة الله
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
    اتقدم لسموكم الكريم بالشكر الجزيل على ما تبذلونه في رقي و تطوير المنطقه و السعي في تقدم الخدمات ،
    جعل ذالك في موازين حسناتكم و اثابكم الله حسن الثواب و الجزاء