“أم عبدالله” تبدع بتجهيز 400 قرص كليجا لزوار مهرجان تمور القصيم بالكويت‎

“أم عبدالله” تبدع بتجهيز 400 قرص كليجا لزوار مهرجان تمور القصيم بالكويت‎

الساعة 11:55 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3035
0
طباعة
ام عبد الله الكليجا

 

المواطن – الرياض

شهدت المنتجات الغذائية الشعبية التي تشتهر بها منطقة القصيم ، اقبالا كبيرا من زوار مهرجان تمور القصيم المقام بدولة الكويت ، بعد ان استطاعت ” أم عبدالله ” والمتخصصة في الأكلات الشعبية ان تجذب الزوار بـ”الكليجا القصيمية”، حيث أبدوا اعجابهم الشديد بطعم الكليجا ، خلال اطلاعهم مباشرة على طريقة صنعها وتذوقها.

وتشير ” أم عبدالله ” – متخصصة في الأكلات الشعبية – ان مشاركتها في مهرجان تمور القصيم بدولة الكويت تعد الآولى لها كمشاركة خارج السعودية ، حيث تعد هذه التجربة ثرية ومهمة لها في ايصال منتجاتها الى خارج السعودية ، مبينة بأنه منذ اليوم الآول لانطلاقة المهرجان كانت الاقبال ملحوظا من قبل الزوار ، وتسجيل طلبات كبيرة على الكليجا.

وتقوم أم عبدالله يوميا بصناعة واعداد قرابة ٤٠٠ قرص كليجا ، رغبة منها تلبية طلبات زوار المهرجان ، وأشارت ” أم عبدالله ” بآن الكثير من الزائرت كانت لديهن تساؤلات حول الكليجا وطريقة صنعها ، ومعرفة اسرارها هذا المنتج ومذاقه الرائع ، مبينة بأن جمعية منتجي التمور بالقصيم قامت بتهيئة وانجاح مشاركتها في المهرجان ، وحققت نتائج ايجابية على مداخليها المادية .

من جانبه ، ذكر المدير التنفيذي لجمعية منتجي التمور المشرف على المهرجان صالح التويجري ، بأن مشاركة الاسر المنتجة في مثل هذه المهرجانات التي تقام خارج السعودية ، تسهم في ابراز ما تتميز به المنطقة من منتجات ومآكولات شعبية ، وزيادة مداخيل الاسر المنتجة .

وأوضح أن جناح الأسر المنتجة حظي بإقبال منذ انطلاقة اليوم الأول للمهرجان وهو ما دفعها الى زيادة ساعات العمل داخل المهرجان بعد ان سجلت طلبات كبيرة على الكليجا القصيمية.

 

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بشكل #عاجل .. 600 مليون ريال لدرء أخطار السيول في #القصيم

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم وافق المقام