أهالي روابي جدة يشكون محاصرتهم بمعدات وأسلاك.. وللكهرباء ترد : لسرعة إعادة الخدمة

الإثنين ٧ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٣٩ صباحاً
أهالي روابي جدة يشكون محاصرتهم بمعدات وأسلاك.. وللكهرباء ترد : لسرعة إعادة الخدمة

المواطن _ وليد الفهمي _ جدة

شكا أهالي حي الروابي بجدة منذ ما يقارب 14 يوماً من محاصرتهم بمعدات كهربائية وأسلاك والتي تسببت في إغلاق بعض الشوارع، وتسببت في صعوبة دخول مسجد النور كونها ملاصقة لبابه، بالإضافة إلى وضع الأسلاك أمامه مما شكل عثرة أمام خروج المصلين من المسجد.

من جهتها أكدت الشركة السعودية للكهرباء في تصريح خاص لـ”المواطن” التزامها بتقديم خدمة كهربائية موثوقة وبأعلى معايير الأمن والسلامة لمشتركيها، مشيرة إلى أنها تلجأ في بعض الأحيان للقيام بعمل تمديدات أرضية خارجية لضمان سرعة إعادة الخدمة للمشتركين في حال وجود أعطال بالشبكة الأرضية، مؤكدة أن هذه التمديدات آمنة ولا خوف منها.

وبينت الشركة في ردها حول استفسار “المواطن” أنه حدث عطل أرضي بكابل جهد متوسط المغذي لمساكن الحي، حيث باشرت فرق الطوارئ والعمليات الموقع وتبين وجود قطع بالدائرة الخاصة بالمحول، ولضمان سرعة إعادة الخدمة للمشتركين المتأثرين بالانقطاع، تم تمديد كابل أرضي خارجي لحين الحصول على تصاريح الحفر واستبدال الكابل دون أن يتأثر المشتركون بذلك.

وأكدت الشركة أن جميع التمديدات الأرضية الخارجية آمنة ولا تشكل أي خطورة على المارة أو السكان وأنها بدأت اليوم أعمال الحفر واستبدال الكابل وإعادة الوضع كما كان عليه قبل العطل.

هذا وقد شكر اهالي الحي صحيفة ” المواطن ” مثمنين في الوقت نفسه البادرة الطيبة لشركة الكهرباء في سرعة الاستجابة لهم وإنهاء معاناتهم .

الكهرباء ٢