أين هيلاري كلينتون الآن؟

الأربعاء ٩ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٢:٠٠ مساءً
أين هيلاري كلينتون الآن؟

المواطن – متابعة 

صدمة حقيقية تعيشها مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، فبعد أن لامست نجوم السماء بالأمس، مع تأكيد المؤشرات والاستطلاعات فوزها وتقدمها في كثير من الولايات، إذ بها تستيقظ على هزيمة مدوية ومفاجئة.

وامتنعت كلينتون عن الظهور للعلن عقب إعلان فوز منافسها الجمهوري، دونالد ترامب، بالرئاسة، لكنها اتصلت به لتهنئته والاعتراف بهزيمتها في الانتخابات.

وفي الوقت الذي أعلنت معظم الأرقام فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، أعلن رئيس حملة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون أن الأمر لم يحسم بعد.

وقال جون بوديستا في تصريح من مركز الحملة بنيويورك صباح الأربعاء وبُعيد دقائق من صدور النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية: “علينا انتظار فرز المزيد من الأصوات”. وأضاف: “النتائج غير أكيدة بعد، ومتقاربة جداً في عدة ولايات”.

كما أكدت حملة كلينتون أن المرشحة الديمقراطية لن تلقي كلمة الليلة.

يذكر أن النتائج الأخيرة، اليوم الأربعاء، أظهرت أن ترامب فاز بـ28 ولاية، منها: فلوريدا وأوهايو وإنديانا وكنتاكي وويست فرجينيا وتينيسي وميسيسبي وأوكلاهوما وألاباما ونورث كارولينا وساوث كارولينا، بينما فازت كلينتون بـ19 ولاية منها كاليفورنيا وهاواي وكولورادو وإلينوي ونيويورك ونيوجيرسي، وبهذا حصلت كلينتون على 218 صوتاً مقابل 274 لترامب.