الرياض تتصدر مخالفات الاشتراطات الخاصة بعمل المرأة بواقع 137 مخالفة

الأربعاء ٩ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٣:٥٥ مساءً
الرياض تتصدر مخالفات الاشتراطات الخاصة بعمل المرأة بواقع 137 مخالفة

المواطن – الرياض

أسفرت الزيارات التفتيشية التي نفذتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بوكالة التفتيش عن ضبط 369 مخالفة للاشتراطات الخاصة بعمل المرأة في عدة منشآت على مستوى المملكة.

وتصدرت منطقة الرياض عدد المخالفات بواقع137 مخالفة، تلتها منطقة مكة المكرمة بـ 56 مخالفة، ثم المنطقة الشرقية بـ 52 مخالفة.

وكانت الفرق التفتيشية قد زارت منذ بداية العام الجاري وحتى الحادي والعشرين من شهر محرم الماضي 368 منشأة في كافة مناطق المملكة للتأكد من التزامها بالأنظمة والضوابط الخاصة بعمل المرأة. وفي هذا السياق؛ أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حرصها على توفير البيئة المكانية الآمنة والمنتجة والمستقرة الملائمة التي تمكن المرأة العاملة من أداء مهامها الوظيفية بكل خصوصية واحترافية.

وأشارت الوزارة إلى استمرار الجولات التفتيشية لضبط مخالفي أنظمة عمل المرأة، وذلك بهدف تهيئة البيئة اللائقة بالمرأة السعودية، ومن ثم زيادة مشاركتها في سوق العمل، بما يضمن تحقيق رؤية المملكة 2030.

ودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عملاءها للإبلاغ عن مخالفات نظام العمل والقرارات الوزارية، من خلال الموقع الإلكتروني «معاً للرصد» على الرابط https://rasd.ma3an.gov.sa/؛ أو الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد (19911)، حيث ستتعامل الوزارة فورياً مع البلاغات، وذلك حرصاً منها على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها.