الصحة العالمية: الجرحى من المدنيين في الموصل يتزايدون

الصحة العالمية: الجرحى من المدنيين في الموصل يتزايدون

الساعة 1:39 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
1680
0
طباعة

المواطن -نت
أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم عن تزايد أعداد الجرحى والمصابين من المدنيين في العمليات العسكرية في مدينة الموصل شمال العراق، مشيرة إلى أنها أوفدت هذا الأسبوع اثنين من رواد العالم في مجال جراحات الحرب، للعمل وتدريب 75 جراحًا محليًا من نينوى وأربيل.

وأضافت المنظمة، في بيان لها، أنها تعمل بالتعاون مع السلطات العراقية على توفير العلاج والإسعاف للمصابين، والذين قدرت أن يصل عددهم إلى 40 ألف شخص مع تصاعد القتال.

ومع توقف المستشفيات في المنطقة عن العمل أنشأت المنظمة نقطتين للإسعاف على بعد 25 كيلومترًا من الموصل، تحت إشراف مديرية نينوى الصحية، حيث يمر معظم الضحايا، ويقوم الأطباء في هذين النقطتين بالإسعافات والتدخل الطبي الطارئ، ووقف حالات النزيف وتوفير الأكسجين والمحاليل والأدوية.

وقد وفرت المنظمة قبل يومين عشر سيارات إسعاف جديدة، ليصل عددها الإجمالي إلى 30 سيارة إسعاف، وأربع عيادات طبية متنقلة جديدة ليصل مجموعها إلى 23 عيادة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أنها عالجت منذ بدء العمليات العسكرية في 17 أكتوبر الماضي، أكثر من 1200 شخص بينهم أطفال ونساء من إصابات بأعيرة نارية مختلفة بما في ذلك الألغام وقذائف الهاون.

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

وظيفة إدارية شاغرة للنساء بشركة النهدي في #جدة

أعلنت شركة النهدي الطبية عن توافر وظيفة إدارية