القصبي في قمة البسفور: المملكة تسعى إلى تبوُّء مكانة اقتصادية أكثر تقدمًا بحلول 2030

الثلاثاء ٢٩ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٧:٠٣ مساءً
القصبي في قمة البسفور: المملكة تسعى إلى تبوُّء مكانة اقتصادية أكثر تقدمًا بحلول 2030

المواطن – اسطنبول – تصوير – عبدالله المقبل
افتتح رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان مساء اليوم بمدينة اسطنبول، أعمال قمة البسفور السابعة، تحت عنوان “هدف عالمي مستقبل عالمي” وذلك بمشاركة المملكة العربية السعودية كضيف الشرف بالقمة.

ورأس وفد المملكة إلى القمة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي.
وأكد وزير التجارة والاستثمار رئيس وفد المملكة في كلمته أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى تبوُّء مكانة اقتصادية أكثر تقدمًا بحلول عام 2030م على الرغم من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي، والآثار المترتبة من الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد السعودي خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأضاف معاليه في كلمته “تسعى المملكة أن تتبوأ مكانةً أكثر تقدمًا بحلول عام (1452هـ – 2030م)، بالرغم من التباطؤ الاقتصادي العالمي والأثر المتوّقع من الإصلاحات الهيكلية في اقتصادنا خلال السنوات القليلة المقبلة. وهذا سيتطلب منّا الاستفادة من مواردنا واستثمارها من أجل تنويع اقتصادنا غير النفطي، وإطلاق إمكانات قطاعاتنا الاقتصادية الواعدة، وتخصيص عدد من الخدمات الحكومية”.

وأوضح الدكتور ماجد القصبي أن قمة البسفور السابعة أتت وسط تحديات ومتغيرات اقتصادية متنامية، تتطلب جهودًا استثنائية لمواجهتها، معبرًا عن تطلعه في أن تسهم هذه القمة البناءة في بناء شراكات فاعلة بين القطاعين العام والخاص، وتوفير منصة يلتقي عليها المسؤولون الحكوميون ، والبرلمانيون، ورجال الأعمال ،بهدف الاتفاق على تنفيذ مشاريع مختلفة لتنمية الاقتصاد في دولنا.

واختتم معاليه كلمته مقدمًا خالص الشكر والتقدير لمنظمي قمة البسفور على اختيار المملكة العربية السعودية كضيف شرف لهذه القمة، كما توجه بالشكر للمنظمين على حسن التنظيم والإدارة للمؤتمر متمنيًا لهم التوفيق في المؤتمرات القادمة، آملًا أن تكون مخرجات هذه القمة مواكبة للتطلعات والآمال، وأن يوفق المولى عز وجل الجهود لما فيه الخير.

ومن المقرر أن تواصل القمة أعمالها ابتداء من اليوم وحتى الخميس المقبل، بمشاركة عدد من أعضاء الوفد في جلسات متعددة منها “رؤية السعودية 2030 ورؤية تركيا 2023″، “تنويع مصادر الطاقة لدول الشرق الأوسط (غير الصادرات النفطية)”، “التطورات في الطيران المدني العالمي وتقنية الاتصالات”.
القصبي في قمة البسفور 9 القصبي في قمة البسفور 8 القصبي في قمة البسفور 7 القصبي في قمة البسفور 6 القصبي في قمة البسفور 5 القصبي في قمة البسفور 4 القصبي في قمة البسفور 3 القصبي في قمة البسفور 1