انجاز 95% من المستشفى الجامعي في #جازان بتكلفة ٤٠٠ مليون ريال

الجمعة ٤ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٢:٤٤ صباحاً
انجاز 95% من المستشفى الجامعي في #جازان بتكلفة ٤٠٠ مليون ريال

المواطن-خضرالخيرات-جازان
شدد مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني على ضرورة الإسراع في تنفيذ ما تبقى من مراحل مشروع المستشفى الجامعي حسب المخطط له.
وأكد القحطاني حرص الجامعة على إتمام مشروع المستشفى الجامعي والذي سيحدث نقلة نوعية في المجال الطبي على مستوى المنطقة، وسيسهم في دعم مسيرة التنمية الشاملة للمنطقة التي تحظى برعاية واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير المنطقة وقائد التنمية فيها.
جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها مدير الجامعة يرافقه وكيل الجامعة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين والمشرف على الادارة العامة للمشروعات المهندس محمد حكمي والمشرف على الخدمات الطبية وتشغيل المستشفى الجامعي الدكتور حسين بن محمد عقيلي والمشرف على الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والمؤتمرات الدكتور إبراهيم بن محمد أبو هادي وعدد من مقاولي المشروع.
وأوضح المهندس الحكمي بأن المشروع بالإضافة الى الخدمات المساندة مخطط على ثلاث مراحل المرحلة الإنشائية الأولى وتليها مرحلة التشغيل والتي تجاوز الإنجاز فيها 95% والمرحلة الأخيرة المتمثلة بتنسيق الموقع العام بالإضافة لمحطة معالجة المياه وبعض الأعمال الخدمية.

من جانبه أكد المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الطبية وتشغيل المستشفى الجامعي الدكتور حسين بن محمد عقيلي أن المشروع سيكون مستشفى مرجعي لمستشفيات المنطقة ونواة أكاديمية متميزة لتأهيل وتدريب طلاب وطالبات الكليات الطبية في ظل ما توفرت له من إمكانيات تقنية وطبية حديثة وكوادر بشرية مؤهلة.
وأضاف عقيلي أنه العمل جار لتنفيذ مشروع المستشفى الجامعي الذي يقام على مساحة إجمالية تزيد عن ٨٠ الف متر مربع وبسعة 400 سرير وبكلفة تقدر بأكثر من 400 مليون ريال ويحتوي المشروع عند اكتماله على جميع التخصصات العامة والدقيقة كما يضم أكثر من ثماني مراكز تخصصية منها مركز أمراض القلب التداخلي ومركز أمراض السكري والسمنة ونمط الحياة ومركز الأمراض المعدية ومركز العلاج التأهيلي مركز جراحات الْيَوْمَ الواحد والمناظير ومراكز أخرى متخصصة. كما أشار أنه سيتم تشغيل المستشفى على مراحل وضمن خطه زمنية مدروسة و معتمدة.