بالصور.. “السعودية” تُنشئ مركزاً لغسيل الكلى في “الصومال”

الثلاثاء ١٥ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٦:٤١ مساءً
بالصور.. “السعودية” تُنشئ مركزاً لغسيل الكلى في “الصومال”

المواطن – مقديشو

انشأت الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي مركزاً لغسيل الكلى في مستشفى “بنادر” بالعاصمة الصومالية مقديشو، ذات مواصفات معمارية وطبية حديثة، ضمن برامج ومشاريع تعمل السعودية خلالها على إعادة إعمار البنية التحتية هناك.

ويُعد مشروع “مركز غسيل الكلى” واحداً من أهم المشاريع التي قدّمتها المملكة العربية السعودية لأشقائها في الصومال، بعدما تم انشاؤه على أسس معمارية موازية لمركز الملك فهد التخصصي لغسيل الكلى، ويقوم بعلاج المرضى وفق أحدث التقنيات العصرية.
ويتكوّن “المشروع” من 25 جهاز غسيل كلى، ووحدة تنقية المياه بمستلزماته الطبية، ومولّد كهربائي، وخزان مياه، بالإضافة لمستلزمات ومحاليل لعدد 7.500 حالة غسيل، وبلغت تكلفة إنشاؤه وتجهيزه أكثر من ستة ملايين ريال.
من جانبه أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي، الأستاذ: سعد بن مهنا السويد، أن المشروع تم بناؤه وتأثيثه بالكامل، ويُعتبر جاهزاً لبدء العمل فيه واستقبال المرضى، ويُعد ضمن سلسلة مشاريع تُمولّها وتنفذها الحملة السعودية هناك.
وأضاف: “حرصت المملكة العربية السعودية، بقيادة من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين؛ المشرف العام على الحملات الإغاثية السعودية، وسمو ولي ولي العهد، على الوقوف مع الشعب الصومالي المنكوب، وتوفير كافة الاحتياجات والمتطلبات الضرورية، والتي من شأنها أن تساهم في الحد من الآثار التي خلفتها الحروب طوال عقدين من الزمن، من خلال العمل على عدة محاور إغاثية واجتماعية وصحية وغيرها.

يُشار إلى أن الحملة نفّذت مُنذ تأسيسها (39) برنامجاً ومشروعاً للتخفيف من معاناة الشعب الصومالي؛ شملت توفير المواد الغذائية والإيوائية، وتوفير مياه الشرب من خلال حفر الآبار، ودعم القطاعات الصحية، والتعليمية، والاجتماعية، حيث بلغ ما أنفقت في سبيل ذلك (580.099.894) ريال.

 

"السعودية" تُنشئ مركزاً لغسيل الكلى في "الصومال" بـ 6 ملايين ريالا 7 "السعودية" تُنشئ مركزاً لغسيل الكلى في "الصومال" بـ 6 ملايين ريالا 6 "السعودية" تُنشئ مركزاً لغسيل الكلى في "الصومال" بـ 6 ملايين ريالا 5 "السعودية" تُنشئ مركزاً لغسيل الكلى في "الصومال" بـ 6 ملايين ريالا 4 "السعودية" تُنشئ مركزاً لغسيل الكلى في "الصومال" بـ 6 ملايين ريالا 3 "السعودية" تُنشئ مركزاً لغسيل الكلى في "الصومال" بـ 6 ملايين ريالا 1