بالصور.. بنك دولي يبتكر طريقة فريدة لاستقبال العملاء

الخميس ١٧ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١٠:٤٢ صباحاً
بالصور.. بنك دولي يبتكر طريقة فريدة لاستقبال العملاء

المواطن – نت

تتعدد طرق وإبداعات إدارات المؤسسات والشركات حول العالم في جذب العملاء والترحيب بهم، ولكن لأول مرة يلجأ بنك بريطاني لمثل هذه الطريقة في استقبال العملاء.

ويستقبل بنك بريطاني عملاءه بطريقة ترحيبية تختلف تماماً عن أي بنك أو مصرف آخر حول العالم، حيث تكون فرقة أوركسترا في استقباله لتقوم بتحيته “تحية ملكية” عند دخوله وخروجه وإهدائه معزوفة موسيقية ناعمة بمثابة “مهدئ للأعصاب”، لتمتص غضبه وتوتره عند سحب أموال أو دفع فاتورة أو معرفة الحساب أو أي إجراء وتعامل بنكي آخر.

وتعتبر هذه أول مبادرة في العالم يقوم بها بنك بريطاني، كوسيلة سحرية لتهدئة العميل الغاضب، بعدما كشفت دراسة أن ثلث عملائه أي 29% تسيطر عليهم حالة من التوتر والغضب عندما يفحصون حساباتهم البنكية أو يقومون بدفع فواتير منزلية وهاتفية، تصل في بعض الأحيان بعدد من العملاء إلى حد الشعور بالإرهاق والتعب الجسدي، بحسب موقع ميرور البريطاني.

ويصطف فريق من أوركسترا مشهور يرتدي الملابس الرسمية التي يرتديها في الحفلات الفاخرة على جانبي مدخل المصرف، يحملون بين أيديهم آلاتهم الموسيقية من كمان وتشيلو وقيثارة لعزف أحلى السيمفونيات للعملاء، ليساعدوهم على الاسترخاء وامتصاص توترهم، ضمن أجواء مهيأة لذلك، من حيث تجهيز المدخل بستائر بيضاء اللون، لتبعث الأمل والتفاؤل في نفوس العملاء.

وقال مصرف “آتوم بنك” إنه سعى لابتكار وسيلة يُبعد من خلالها التوتر الذي يسيطر على عملائه، حيث بين استطلاع شمل 2000 شخص بالغ، مدى ضيقهم من حساباتهم البنكية وفواتيرهم، وتبين أن 85% منهم ليس لديهم أي فكرة عن أرصدتهم البنكية، و6% يكذبون على شركاء حياتهم حول أوضاعهم المالية.

بنك عملاء