بالصور.. متنّزه ترفيهي بالدمام يدخل “غرفة الإنعاش”

الثلاثاء ٨ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٥:٣٤ مساءً
بالصور.. متنّزه ترفيهي بالدمام يدخل “غرفة الإنعاش”

المواطن – فهد الحشام – الدمام

دخل مستثمر متنزه الملك الترفيهي بالدمام، في صراع مع الزمن، بعد أن أصدر وزير الشؤون البلدية والقروية، مؤخراً، قراراً بإعطاء المستثمر مهلة لمدة عام، لتطوير المتنزه، حيث تمت إعادة تهيئة مساحة 50 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء، تتضمّن تخصيص مساحة لألعاب الأطفال، وألعاب رياضية خارجية، وألعاب مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب ملاعب كرة قدم مجانية، ومناطق معدّة للشواء، بالإضافة إلى مسطحات خضراء مفتوحة للعامة.

كما يعتزم المستثمر، إنشاء 15 مشروعاً بالمتنزه؛ ومن أبرز هذه المشاريع: الحديقة العامة، والمركز التجاري، وقرية المطاعم، وفندق كبير، ومبنى الشقق المفروشة، وقاعة الأفراح، ومبنى المكاتب، ومركز تدريب، ومنتجع، ومركز اجتماعي للمنتجع، وشقق المنتجع، والسوق التراثي، ومركز الحرفيين، ونادي رياضي، وملاعب كرة، وصالة للبولينج، ونادي صحي.

الجدير ذكره، أن متنزه الملك فهد الترفيهي، يعد من أقدم وأبرز الأماكن الترفيهية بالدمام، لما له من مميّزات عديدة، كونه يقع بين المدن الرئيسية، بحاضرة الدمام، إلى جانب مساحته الشاسعة، التي تزيد عن 1.1 مليون متر مربع.

ويتطلع سكان المنطقة الشرقية كافة، إلى عودة الحياة من جديد إلى المتنزه، الذي بات مهملاً ومنسياً، قرابة عقدين من الزمن، بعد أن كان سابقاً يتصدر الوجهات السياحية والترفيهية، لأهالي المنطقة وزوارها.

 

متنزه الملك فهد الترفيهي يدخل "غرفة الإنعاش" 1 متنزه الملك فهد الترفيهي يدخل "غرفة الإنعاش" 3 متنزه الملك فهد الترفيهي يدخل "غرفة الإنعاش" 5 متنزه الملك فهد الترفيهي يدخل "غرفة الإنعاش" 7 متنزه الملك فهد الترفيهي يدخل "غرفة الإنعاش" 9