بالصور.. ميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية يستكمل فعاليات الفروسية

الأحد ٢٠ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١:٣٠ مساءً
بالصور.. ميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية يستكمل فعاليات الفروسية

المواطن – الرياض

كعادته في كل نهاية أسبوع استقبل ميدان الملك عبد العزيز في الجنادرية آلاف الزوار من مختلف الشرائح المجتمعية، الذين أتوا من كل أحياء الرياض والمناطق المحيطة بها، ليشاهدوا سباقات الخيل من جهة، ويشاركوا مع أطفالهم في العديد من الأنشطة الترفيهية العائلية من جهة ثانية، ويقضوا ساعات منتصف اليوم في أجواء سياحية رياضية غير مسبوقة.

وبجوائزٍ بلغت قيمتها مليوناً وسبعين ألف ريال انطلقت أشواط السباق 27 يوم الجمعة الفائت، فاز فيها كل من (اناء) لمالكه الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، و(مبعوثه) و(خزيم) لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز، و(صوت السلام) لإسطبل الشاطري، و(اتفاقية) و(ذرارة) لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز، و(أملى) لأبناء عبد الله فراج العجمي، و(أوجب) لدخيل مانع العتيبي، و(الفيصل) لسيف جعفر سيف الغليسي، و(لاهاردي) لنزار أنور أبو الجدايل على التوالي.

فروسية الجنادرية (2)

كما استضاف النادي فرقة روعتي الترفيهية التي قدّمت عروضاً بهلوانية واستعراضية حازت إعجاب الزوار صغاراً وكباراً، بتقديمها لمجموعة من المسابقات المبتكرة، وحثها للأهالي على ممارسة هواية التصوير في منطقةٍ محفزة على استعمال الكاميرات وأخذ اللقطات من مختلف الزوايا والاتجاهات.

وكان الأستاذ محمد البكري، المدير التنفيذي لممكو الدولية، المجهز والمسوق الحصري لسباقات نادي الفروسية، بالشراكة مع مجموعة المها قد أكّد على الالتزام بالشعار الذي تم إطلاقه لهذا العام، وهو (عادت سباقاتنا بأجواءٍ عائلية)، موضحاً أنهم مؤمنون بضرورة منح الفرص لكل الجهات التي تضع على عاتقها مسؤولية المشاركة في هذه المناسبة الوطنية، و”يمكننا القول إنه بتكاتف الأفكار يتم التوصل لفعالياتٍ تليق بالمواطنين السعوديين، والمقيمين في المملكة العربية السعودية”.

فروسية الجنادرية (3)

وأضاف البكري: “أود أن أوضح أن مفاجآت هذا الموسم لا تنتهي، الأمر الذي يحظى بإعجاب الرياضيين والزوار العاشقين للفروسية، ونحن نحترم أذواقهم، ونحاول أن نشبعها بشتى الطرق كاسرين للروتين، وخالقين للوسائل المكملة لسباقات الخيل في آنٍ واحد”.

وقد تميّز السباق 28 بكؤوس كلية الملك خالد العسكرية، الذي ربحه (نشميه) لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز، وكأس إفريقيا، الذي حصل عليه (سموكنق صن) للأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، وكأس الهيئة العامة للرياضة وأخذه (رد فالور) لإسطبل الغريبان، إضافة لسبعة أشواطٍ أخرى اتسمت بالحماس وحلاوة المنافسة بين الملاك والمدربين والخيالة.

وحري بالذكر أن سباقات نادي الفروسية تحظى باهتمامٍ من وسائل الإعلام الجديدة والتقليدية، إذ يتم بثها مباشرة على التلفزيون السعودي، وتتم تغطيتها من قبل العديد من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، علاوة على دعمها من قبل كل من عين الرياض، وصحيفة الجزيرة، وهي مستمرة حتى الأول من إبريل المقبل.

فروسية الجنادرية (4)