رسميًا.. الهلال أكثر الأندية السعودية تتويجًا بالبطولات

الأحد ٦ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٦:٥٦ مساءً
رسميًا.. الهلال أكثر الأندية السعودية تتويجًا بالبطولات

المواطن – مروة نبيل

كشف فريق توثيق البطولات السعودية، برئاسة تركي الخليوي، اليوم الأحد، عن ترتيب الأندية المحلية؛ من حيث عدد الألقاب عبر التاريخ، وتصدر الهلال القائمة برصيد 54 بطولة.

وأعلن تركي الخليوي، في المؤتمر الصحفي الذي عُقد، اليوم، أنّ نادي الهلال ينفرد بصدارة أكثر الأندية السعودية تتويجًا بالبطولات عبر التاريخ، برصيد 54 بطولة، يليه نادي الاتحاد، برصيد 33 بطولة.

وأضاف خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي، أنّ النادي الأهلي، يحتل المركز الثالث في ترتيب الأندية السعودية من حيث الفوز بالبطولات، بـ31 بطولة، ثم نادي الشباب، بـ23 بطولة، يليه النصر برصيد 23 بطولة، ثم الاتفاق بـ11 بطولة.

وتابع: “الحصاد الذي توصلت إليه يُمثل نتاج 8000 ساعة عمل وبحث أمضيناها كفريق عمل لرصد هذا التاريخ بدقة عالية، ومن يجد أي خطأ في عملنا عليه أنّ يصححه بالدليل ووفقاً للمعايير لا بالسب والشتم”.

وواصل: “هناك من يحاول حصر التأريخ على سن معيّن؛ وكأن من هم أقل عمرًا لا يستطيعون إنجاز هذا العمل، وليس كل من ألف كتابًا مؤرّخ، نحن واجهنا العديد من المصاعب في عملنا ووجدنا عدم تعاون من بعض الأندية والاتحادات الرياضية”.

وفي ختام تصريحاته، قال رئيس لجنة التوثيق: “لا نعمل من أجل إرضاء الجماهير، نحن نعمل فقط لنرضي الله في عملنا المؤتمنون عليه”.