سجن ابن دبلوماسي آسيوي و3 سعوديين في قضية سطو البنك في جدة

الثلاثاء ٨ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:١٦ صباحاً
سجن ابن دبلوماسي آسيوي و3 سعوديين في قضية سطو البنك في جدة

المواطن – جدة

أصدرت محكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرمة حكماً جديداً في أشهر قضايا السطو التي نفذها أربعة جناة منهم ابن دبلوماسي بالإضافة إلى 3 سعوديين آخرين.

قضى الحكم بالسجن 25 عاماً على زعيم العصابة و20 عاماً لرفاقه الثلاثة في الجريمة التي تعد الأولى من نوعها في جدة.

واستندت محكمة الاستئناف في حكمها الجديد إلى عجز المدعي العام عن إحضار البينة على المتهمين الأربعة على الرغم من طول أمد التداول والمرافعات التي امتدت لأكثر من 15 عاماً، ونُقض خلالها الحكم أكثر من مرة؛ إذ سبق الحكم بقتل أفراد العصابة كافة، وتم نقضه، وحُكم مرة أخرى بقتل زعيم العصابة وسجن البقية ٢٥ عاماً.

ورفض الجناة الإقرار بجرمهم وأنكروا كافة الاتهامات التي وجهت إليهم، منها قضية السطو على فرع مصرف بنك في شارع الستين وحصولهم على مبلغ 300 ألف ريال بعد اقتحام الموقع وإرغام العاملين على تسليم ما لديهم من نقود في جريمة هي الأولى من نوعها في جدة وقتذاك، وفقاً لـ”عكاظ”.

ومن الاتهامات التي طالت الرباعي، التخطيط لتنفيذ سرقة جديدة في أحد البنوك بحي البوادي بشارع الستين وبعد مرور أقل من ساعة من فتح البنك لأبوابه اقتحم المسلحون المقر على طريقة أفلام هوليود وشرعوا في إطلاق الرصاص لإخافة العاملين بالبنك قبل أن يحصلوا على مبلغ 190 ألف ريال والفرار من الموقع ونجحت الأجهزة الأمنية في شرطة جدة في إسقاط المتهمين في وقت قصير.

ومن بين المتهمين ثلاثة سعوديين وآسيوي من أسرة ثرية (والده يعمل بسفارة بلاده).

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني هبد الله الحمصي

    تستاهل يا دبلوماس أتدري ليش : لأنك نافقت في تربية أولادك هذه نتائج أعمالك ، خلي الدبلوماسه تفيدك .