سيارة سعودية صديقة البيئة تستهلك لتر بنزين لكل 99.6 كم

الأحد ١٣ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٣:٢١ مساءً
سيارة سعودية صديقة البيئة تستهلك لتر بنزين لكل 99.6 كم

المواطن – الرياض

استقبل صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع بالرياض صباح الأحد نائب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة شل في المملكة باتريك فان ديل وعددا من طلاب كليتي الهندسة بجامعتي الملك سعود والفيصل.

واستمع سموه لشرح موجز حول جهود الطلاب في إنتاج سيارة محافظة على البيئة حيث استطاعت قطع مسافة 99.6 كلم بلتر واحد فقط من البنزين وذلك خلال مشاركتها في مسابقة (شل إيكو ماراثون).

وأشاد سمو رئيس الهيئة الملكية بالسيارة البيئية التي تؤكد المستوى العلمي العالي الذي وصل إليه الطلاب السعوديون، كما نوه بالتعاون المثمر بين الشركات والمؤسسات التعليمية من أجل الدفع بالطلاب الموهوبين نحو الاستمرار في العطاء والابتكار. وعبر سموه عن حرص الهيئة الملكية على تشجيع كافة المواهب في مختلف المجالات، مؤكدا أن تقدم الدول مقرون بالبحث العلمي وتوفير المناخ الملائم للابتكار وهو ما أكدت عليه كافة الخطط التنموية في المملكة.

 

سيارة سعودية مسابقة شل3

وقد وفرت الهيئة الملكية في مقرها الرئيس بالرياض منصة لعرض السيارة تستمر لمدة أسبوع لإطلاع زوار مقر الهيئة الملكية الرئيس بالرياض على ما تتميز به السيارة من خصائص ساهمت في رفع كفاءتها البيئية وقدرتها على المنافسة في مسابقة (شل إيكو ماراثون) البيئية التي تنعقد سنويا في آسيا وأوروبا وأمريكا وذلك بهدف جذب أفضل المواهب الهندسية في العالم من أجل تصنيع سيارات موفرة للطاقة.

من جانبه عبر باتريك فان ديل نائب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة شل في المملكة عن شكره لسمو رئيس الهيئة الملكية على دعمه المستمر للطلاب الموهوبين، منوها بالدعم المستمر الذي تقدمه الهيئة لبرامج (شل) للمسؤولية الاجتماعية في المملكة. كما أشاد السيد فان ديل بجهود الطلاب السعوديين في إنتاج هذه السيارة البيئية وحرصهم على العمل لجعل المستقبل أفضل، مؤكدا التزام (شل) تجاه عالم يحتاج إلى زيادة الطاقة وانخفاض ثاني أكسيد الكربون.

ولفت نائب رئيس شركة شل في المملكة إلى أن فريقين من جامعة الملك سعود وفريقاً من جامعة الفيصل ستشترك مجددا في عام 2017 في ماراثون شل البيئي، وذلك بعدما اكتسبت الفرق الخبرة من خلال مشاركاتهم السابقة.

سيارة سعودية مسابقة شل1

 

 

سيارة سعودية مسابقة شل2