“مساجد” تناقش إجراءات تنفيذ وبناء 50 مسجداً داخل حدود الحرم بمكة

الأربعاء ٩ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٤:٢٦ مساءً
“مساجد” تناقش إجراءات تنفيذ وبناء 50 مسجداً داخل حدود الحرم بمكة

المواطن – واس

عقدت اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد “مساجد” اجتماعها السابع، لمناقشة الإجراءات المتعلقة بتنفيذ الاتفاقية الموقعة مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المعنية بتنفيذ مشروع بناء وإعادة بناء 50 مسجداً داخل حدود الحرم بمكة المكرمة.

ونوه مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمكة المكرمة علي بن سالم العبدلي خلال الاجتماع بالمنافسة الجادة والكبيرة بين المتقدمين إلى فرع الوزارة بمكة، لتنفيذ هذه المشروعات المباركة، إلا أن مؤسسة “مساجد” الخيرية كانت الموفقة بنيل شرف تنفيذ هذه المشروعات، مشيراً إلى عظم المسؤولية والدور المنوط بها، فيما يتعلق بتسويق وتنفيذ هذه المشروعات، ومشدداً على ضرورة مراعاة الهوية العمرانية المكية في بناء هذه المساجد، التي تتطلب تنظيم ورشة عمل لعدد من المكاتب الاستشارية لإيجاد تصاميم تليق بمساجد تحتضنها العاصمة المقدسة.

وأكد ضرورة تأهيل المقاولين المعتمدين لتنفيذ هذه المشروعات، لضمان تحقيق المستوى المطلوب والمأمول المواكب لعظمة ومكانة أطهر بقاع الأرض.

وخلص الاجتماع إلى تشكيل لجنة تنفيذية خاصة بهذه المشروعات، ولجنة للإشراف والمتابعة الفنية.

واعتمد المجتمعون جملة من القنوات التي يمكن تواصل المواطنين الراغبين في المشاركة والتبرع ببناء هذه المساجد، مثل حساب مؤسسة “مساجد” البنكي «SA3680000204608010089989»، وخدمة الرسائل النصية «SMS» بإرسال رسالة بالرقم (1) إلى (5094)، أو الرجوع لموقع المؤسسة على الإنترنت www.msajed.com  لمزيد من المعلومات حول هذا الشأن، والاطلاع على خدمات أخرى تضطلع بها “مساجد”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • احمد

    اتمني ترميم وإعادة بناء مسجد البيعة التاريخي في طريق مكة جدة القديم ﻻنه يحتاج إلي اعادة تأهيل وكثرة الزوار من خارج المملكة يأتون لمشاهدة المسجد التاريخي