من هي سيدة أمريكا الأولى ؟

الأربعاء ٩ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٤:٢٩ مساءً
من هي سيدة أمريكا الأولى ؟

المواطن – وكالات

بعد فوز  دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، تساءل البعض عن سيدة أمريكا الأولى.. من تكون؟
ميلانيا ترامب، هي زوجة الملياردير الشهير، قدمت إلى أمريكا كمهاجرة من سلوفينيا في 1996، وعملت كعارضة أزياء بشكل غير قانوني، وفقاً لصحيفة “واشنطن بوست”، لكن  ميلانيا حاولت نفي الأمر عبر تغريدة لها على “تويتر” في سبتمبر، قالت فيها إنها دخلت الولايات المتحدة بشكل قانوني.وردت أيضاً حملة ترامب مؤكدة أن ميلانيا دخلت الولايات المتحدة في 27 أغسطس عام 1996 بتأشيرة زيارة، وحصلت بعد ذلك على تصريح عمل بعد شهرين من دخولها.
فيما أوضح تقرير لوكالة “أسوشيتد برس” أن ميلانيا تنقلت في 10 وظائف خلال 7 أسابيع سبقت حصولها على تصريح العمل، بحسب العقود وكشوف الحسابات التي تكشفت مؤخراً وتعود إلى 20 عاماً مضت.
وحصلت بعد ذلك ميلانيا ترامب على “الكارد الأخضر” في مارس عام 2001، وأصبحت مواطنة أمريكية عام 2006، ويعرف عنها حرصها على تجنب الظهور بكثرة في وسائل الإعلام خلال حملة زوجها الرئاسية، ولكن ضعف موقفه بين النساء اللاتي يملكن حق التصويت في أمريكا على خلفية اتهامات التحرش التي وجهت له ربما دفعها للتدخل، بالظهور في بعض وسائل الإعلام للدفاع عن زوجها.
وأوضحت أن “ترامب أحياناً يتكلم مثل صبي”، موضحة أن رجالاً كثيرين أحياناً يتلفظون ببعض الألفاظ غير اللائقة في أحاديثهم الخاصة.
وميلانيا هي الزوجة الثالثة لترامب. فقد تزوج قبلها بالعداءة وعارضة الأزياء التشيكية إيفانا تزيلينيكوف، وأنجب منها 3 أطفال: إيفانكا، ودونالد الابن، وإريك، ثم ارتبط بالممثلة السينمائية مارلا مابليس عام 1993، ورزق منها بطفلته تيفاني، وطلقها عام 1999، قبل أن يتزوج بميلانيا وينجب منها ولداً، بارون ويليام.