مواطنة تقاضي زوجها بتهمة إدخال “زوجته الثانية” المستشفى باسمها

الإثنين ١٤ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٢٦ صباحاً
مواطنة تقاضي زوجها بتهمة إدخال “زوجته الثانية” المستشفى باسمها

 

المواطن – الرياض

حددت الدائرة التعزيرية بالمحكمة الجزائية منتصف الشهر المقبل للنظر في قضية اتهام مواطنة لزوجها بالتزوير من خلال إدخاله لزوجته الثانية أحد المستشفيات لإكمال إجراءات ولادتها ببيانات الزوجة الأولى، التي لم يكن لديها علم بوجود زوجة ثانية.

وتعود تفاصيل القضية إلى البلاغ الذي قدمته الزوجة الأولى السعودية ضد زوجها بعد علمها بتلك الواقعة عندما صارحها بجميع التفاصيل المتعلقة بزواجه الثاني قبل ثلاث سنوات.

واتهمته الزوجة باستغلال اسمها وبياناتها المدوّنة في كرت العائلة مطالبة بمعاقبته بجريمة التزوير، التي قام بها لإكمال إجراءات ولادة زوجته الأجنبية، التي تزوّجها (سراً) دون الحصول على موافقة الجهات المختصة بهذا الزواج، كما طالبت في دعواها بسجن ضرّتها وإلغاء هذا الزواج غير النظامي، وفقاً لـ”المدينة”.

وعلى إثر الدعوى تم استدعاء الزوج والتحقيق معه وإحالته للمحكمة المختصة بتهمة التزوير فيما ستتم إحالته بقضية أخرى للمحكمة العامة تتضمن مخالفته للأنظمة والتعليمات من خلال زواجه بأجنبية دون الحصول على موافقة الجهات المختصة، حيث تصل عقوبة التزوير في حالة ثبوتها ضده للسجن من عام إلى سبعة أعوام بالإضافة للغرامة المالية، وتشمل العقوبة أيضاً الزوجة الأجنبية في حالة ضلوعها بتلك المخالفات.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    المشكة الأكبر إستقبال الأسعاف ببطاقات الأقارب .