وفد إماراتي يستعرض نظام التفتيش الذكي مع وكيل وزارة العمل

الجمعة ١٨ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١:٠٨ مساءً
وفد إماراتي يستعرض نظام التفتيش الذكي مع وكيل وزارة العمل

المواطن – الرياض

بحث وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المساعد للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور محمد الفالح أوجه التعاون المشتركة مع وفد وزارة الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات العربية المتحدة في ديوان الوزارة أمس الأول في الرياض.

وتناول اللقاء الذي ضم كل من سعادة وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لقطاع التفتيش بأبو ظبي الأستاذ ماهر العوبد والأستاذ سلطان الساعدي نائب مدير إدارة التفتيش بأبوظبي، ضرورة الاستفادة المُشتركة بين البلدين، فيما يخص سوق العمل وأنظمة التفتيش الهادفة إلى تعزيز قيم التعاون مع الدول الشقيقة، من خلال تبادل الزيارات والاستفادة من الخبرات لتحسين أداء سوق العمل.

واستعرض الوفد الإماراتي هيكلية نظام التفتيش الذكي، ومميزات البرنامج، وسهولة التحكم فيه، وضبط عملية التفتيش، والتوجيه، وتحديد المستهدفات ومؤشرات الأداء.

وقال العوبد: “استطعنا بعد تحليل السوق وفرز قواعد البيانات من خلال نظام التفتيش الذكي حصر 26 ألف منشأة في القطاع الخاص تحت دائرة الرقابة وهي تمثل 7% فقط من مجموع المنشآت في الدولة البالغة 383 ألف منشأة، لتسهيل عملية التفتيش والمتابعة، وارتفاع نسب الالتزام”.

وفي نهاية الزيارة، قدم الفالح شكره وتقديره للوفد الإماراتي على ما قدمه من خبرة عالية لوزارة الموارد البشرية والتوطين في حوكمة الأعمال، وضبط سوق العمل، متطلعين للاستفادة من تبادل الخبرات لمصلحة البلدين .