أمانة القصيم تعزز سلامة المنتجات بـ”موسم التمور” وتمنع 25 مزرعة من التوريد

أمانة القصيم تعزز سلامة المنتجات بـ”موسم التمور” وتمنع 25 مزرعة من التوريد

الساعة 12:04 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
1845
0
طباعة
البديوي

  ......       

المواطن – القصيم

أجرى مختبر سلامة الأغذية 245 تحليلاً على جميع أنواع التمور فترة الموسم السنوي لتمور مدينة بريدة 1437هـ وقد تنوعت هذه التحاليل بين الكشف عن متبقيات المبيدات الزراعية والكشف عن العناصر الثقيلة السامة كالرصاص والكادميوم وغيرهما حيث يتواجد فريق من المختبر لسحب عينات من التمور الواردة خلال الموسم .

وأوضح مدير عام صحة البيئة د. عادل البديوي انه ضمن الجهود في هذا الإطار تم منع 25 مزرعة من التوريد لحين انتهاء فترة تحريم المبيد حيث رفع لمديرية الزراعة بالمنطقة بقائمة المزارع الراسبة لمتابعتها والتأكد من التزامها بفترات تحريم المبيد وطرق استخدامه الصحيحة .

ونوه البديوي بأن التوجه الحالي يتجه إلى تعزيز عمليات الجودة وسلامة الغذاء لجميع المنتجات الزراعية التي ترد للأسواق ومن ضمنها التمور و سوف تشهد أسواق المنطقة أنظمة وإجراءات أشد صرامة بحق المزارع المخالفة بمشاركة مديرية زراعة المنطقة.  بدوره أكد مدير مختبر سلامة الأغذية عبدالمجيد الرشيد أن أبرز المبيدات التي يتم الكشف عنها خاصة بمكافحة الآفات الحشرية مثل (الاثيون ـــ البيفينثرين ــــ الكاربوفيوران) التى تكرر وجودها في معظم العينات الملوثة وهذا يدل على أن أغلب آفات النخيل بالمنطقة هي سوسة النخيل والعناكب (الغبيرة).

 

صورة ارشيفية لموسم تمور 37 لوقو مهرجان التمور


قد يعجبك ايضاً

فيديو فكاهي يختبر أمانة سكان مدينة لندن !!

المواطن – نت أظهر مقطع فيديو طريف تراجع