أندية نزاهة بالمؤسسات التعليمية تدخل الابتكار والتجديد في جامعة الملك سعود

الأربعاء ٢٣ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٥:٢٨ مساءً
أندية نزاهة بالمؤسسات التعليمية تدخل الابتكار والتجديد في جامعة الملك سعود

المواطن – الرياض

احتضنت جامعة الملك سعود اليوم الأربعاء اللقاء السنوي الأول لأندية نزاهة في المؤسسات التعليمية تحت عنوان (الابتكار والتجديد)، الذي يعتبر الأول من نوعه في المملكة وذلك انطلاقًا من أهمية النزاهة وتحقيقًا لرؤية خادم الحرمين الشريفين لمكافحة الفساد.

وبدأ اللقاء بجولة في المعرض المصاحب الذي تضمن مشاركة العديد من أندية نزاهة في المؤسسات التعليمية، تلا ذلك كلمة مدير الجامعة الدكتور بدران العمر، حيث رحب بمعالي الدكتور خالد المحيسن رئيس هيئة مكافحة الفساد وضيوفه الكرام و أعرب عن امتنانه وشكره لحضورهم هذا اللقاء، حيث وصف هذا الملتقى بالمهم موضوعًا ومضمونًا، لما فيه من عرض تجارب وتبادل خبرات.

وفي ختام كلمته شكر جهود الدولة الوفيرة في مكافحة الفساد، عقبه كلمة رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الدكتور خالد المحيسن الذي بدوره عبر عن سروره لحضور هذا اللقاء السنوي الأول، كما أشاد بما تقوم به أندية نزاهة من مجهود ملحوظ في محاولة التصدي للفساد ونشر ثقافة النزاهة.

وضم اللقاء جلستين كانت الأولى عبارة عن استعراض تجارب أندية نزاهة  و الثانية  ورشة عمل تطويرية لأندية نزاهة تمحورت حول طرح الآليات الإبداعية في تطوير أندية نزاهة والأفكار التوعوية لتعزيز الرقابة الذاتية.

ورأت الدكتورة رنا الطيار من كلية الفارابي أندية نزاهة أن “الملتقى كان على مستوى عالٍ، وكنت متوقعة أقل من ذلك فكان هناك أفكار جديدة وآراء جديدة و أتمنى أن يخدم المجتمع والوطن بالأول والأخير”.

كما ذكرت هند السمهري من كلية التقنية للبنات بالرياض التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني “رغم أن النادي في بداياته وهذا يعتبر اللقاء السنوي الأول لكن انطلاقته خير تمثيل لجامعة الملك سعود ونادي نزاهة من أوائل الأندية التي تم تفعيلها من هيئة مكافحة الفساد، وأكيد سيكون له فعاليات ومشاريع تعطي انطباعًا أن المستقبل سيكون لنزاهة للقضاء على الفساد على مستوى المدارس والكليات والجامعات، ونحن نشد بأيدينا عليكم، وحضورنا اليوم للقاء هو أننا نريد أن نحتذي حذوكم في أن يكون لدينا نادٍ يجاري نادي نزاهة، والقواعد الأساسية لنادينا سنستقيها من نادي نزاهة بأذن الله”.