إعلان لجنة الفنون المسرحية وصناعة الأفلام يغضب فتيات #الباحة !

إعلان لجنة الفنون المسرحية وصناعة الأفلام يغضب فتيات #الباحة !

الساعة 2:45 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
3780
0
طباعة
اعلان فنون الباحة

  ......       

المواطن-أمل الغامدي-الباحة

أبدى عدد من فتيات منطقة الباحة ممن أردن المشاركة استغرابهن من الطريقة والأسلوب التي انتهجتها لجنة الفنون المسرحية وصناعة الأفلام عند إعلانها عن مسابقة كتابة النصوص المسرحية والدرامية في المنطقة.

وتحدثت الأخصائية الاجتماعية والمستشارة الأسرية عزة الغامدي بقولها الإعلان غريب ومُحبط مع احترامي للمعدين والمشرفين، وينقصه لمسة حماس وتشجيع من قِبلهم.

وأضافت”كأن الإعلان أمر ولا شكر عليه ولا حمد ولا حوافز تشجيعية، والأمر والأدهى أن النص يخرج من ملكية صاحبه.

وأردفت”عجبي يافنون الباحة وأدتوا كتابنا ومبدعينا قبل أن تخط أقلامهم”.

وذكرت سمر”كُنت سأُشارك بنص ولكن استغربت من طريقة الإعلان والأسلوب فلم تكن واضحة، وأكثر ما لفت نظري لا أُطالب بحقوقي هل يذهب تعبي ومجهودي سُدى” .

وتحدثت ندى سعود، أستاذة في جامعة الباحة، “كأن المُسابقة مُقدمة لسرقة الأفكار وبدلًا من دعم الكاتب الذي استنزف وقته وأخرج قصة أو فكرة جميلة يتم تهميشة تمامًا منها.

وروت”أتمنى أن يتم مراجعة الشروط بجدية حتى أستطيع أن أنفع بلدي وأعمل جاهدة في إخراج طاقاتي وكل جديد دون الخوف على حقوقي الفكرية التي يجب أن تكون من أولويات أي مسابقة مهما كانت بسيطة.

وقالت فاطمة الكناني”لم تعجبني الصيغة التي كُتب بها الإعلان وأعتقد فيه بخس حقوق، فالمفروض لنا الأحقية بالاحتفاظ بالنص، والأهم أن يكون هناك توضيحًا للجوائز وكم فائز بكتابة النص بالترتيب،هذه جميعها لم نقرأها.
المواطن” توجهت بالسؤال لمتحدث جمعية الثقافة والفنون عوض الزهراني فقال: “فيما يخص الجوائز؛ ستعلن عند استلام الأعمال من المتقدمين”.

وأضاف” في كل المسابقات الداخلية والخارجية يحق للمسابقة الاحتفاظ بالعمل المقدم واستخدامه تحت اسم مقدم العمل وله جميع الحقوق في العمل”.

 

 

اعلان فنون الباحة


قد يعجبك ايضاً

بدء استقبال طلبات القبول للفصل التدريبي الثاني بتقنية الباحة

المواطن – الباحة أعلنت الكلية التقنية في الباحة