اتفاقية بين سعود الطبية ومجلس الأبنية الخضراء لترشيد الطاقة

اتفاقية بين سعود الطبية ومجلس الأبنية الخضراء لترشيد الطاقة

الساعة 2:21 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
1595
0
طباعة
مدينة الملك سعود الطبية

  ......       

المواطن – الرياض

أبرمت مدينة الملك سعود الطبية اتفاقية تفاهم مع المجلس السعودي للأبنية الخضراء؛ للعمل على الحفاظ على البيئة وترشيد استهلاك الطاقة، تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

ووقع الاتفاقية من جانب المدينة، المدير العام التنفيذي الدكتور هيثم الفلاح، أما المجلس فقد مثله الأستاذ بندر عبدالعزيز الريس .

وحضر التوقيع من جانب المجلس السعودي للأبنية الخضراء المهندس ثامر المهنا نائب الرئيس والمهندس حسام الشريف نائب الرئيس للتطوير.

وعبّر د. هيثم الفلاح عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، مع المجلس السعودي للأبنية الخضراء، معرباً عن أمله في تحقيق أهدافها المرجوة .

وأكد د. الفلاح، أنه مع رؤية المملكة 2030، تطمح مدينة الملك سعود الطبية بأن تكون رائدة في المحافظة على البيئة والأبنية الخضراء .

ونوّه د. الفلاح بأن الاتفاقية، تأتي حرصاً على تحقيق التعاون المثمر بين مدينة الملك سعود الطبية، وبين المجلس السعودي للأبنية الخضراء؛ للعمل على رفع مستوى الوعي وتعزيز وسائل الحفاظ على البيئة وترشيد استهلاك الطاقة, وسعياً لتطوير ودعم سبل التفاهم المشترك بالآليات العملية والتعليمية المتعلقة بذلك.

وأضاف الدكتور الفلاح أن العمل الرئيسي بالمدينة هو العمل الطبي، حيث تتركز رؤيتنا في التقليل من استهلاك المواد المستخدمة، وكيف يمكن توفيرها. وذلك لتخفيف العبء على البيئة والطاقة.

في المقابل، أعرب الرئيس التنفيذي للمجلس السعودي للأبنية الخضراء المهندس بندر عبدالعزيز الريس عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، واصفاً المدينة بأنها ” أم المستشفيات بالمنطقة”.

ولفت المهندس الريس إلى أن المبادرة تتماشى مع رؤية المملكة 2030، مشيداً بهذه المبادرة، حيث إنها من خلال تطبيقها بالمدينة، يمكن تطبيقها في باقي المستشفيات.

وكانت المدينة قد أطلقت مؤخراً برنامج الاستدامة البيئية، تحت شعار “التغيير يبدأ منك”، حيث أخذت على عاتقها مهمة تحويل نفسها إلى مدينة صديقة للبيئة، ومواكبة لرؤية المملكة 2030، والتي أكدت عليها خطة المدينة الإستراتيجية 2030.


قد يعجبك ايضاً

اتحاد الكرة يوقع اتفاقية تعاون مع نظيره البلجيكي غدا

المواطن ــ أبوبكر حامد  يوقع اتحاد الكرة في