احترسوا .. كتلة هوائية باردة تبدأ الأحد.. و”المدني” يحذر من أمطار غزيرة

احترسوا .. كتلة هوائية باردة تبدأ الأحد.. و”المدني” يحذر من أمطار غزيرة

الساعة 12:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3760
0
طباعة
حسين القحطاني - الارصاد

  ......       

المواطن – الرياض

أكد حسين القحطاني الناطق الرسمي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن “تقرير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أشار إلى أمطار متفاوتة بين متوسطة وغزيرة تتمركز على شمال المنطقة الشرقية وجنوب منطقة مكة خاصة الأجزاء الساحلية منها كالقنفذة والليث”، منوهاً إلى أن “هذه المناطق هي الأكثر تأثراً بالمنخفض الجوي في طبقات الجو العليا”.

وأشار القحطاني إلى “دخول كتلة هوائية باردة وهي أول موجة باردة مع قربنا من دخول فصل الشتاء يبدأ تأثيرها من الأحد القادم”.

وأضاف: “سنشهد انخفاضاً ملموساً في درجة الحرارة ونسجل صفراً وما دون الصفر على المناطق الشمالية والجوف”.

من جهتها حذرت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين من التواجد أو الخروج في نزهات برية بالقرب من أماكن تجمعات الأمطار ومجاري السيول، خلال الأيام القليلة القادمة.

جاء ذلك في بيان رسمي بناءً على تقارير واردة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وتفيد بتأثر عدد من مناطق المملكة بمتغيرات جوية قد تصحبها أمطار رعدية، بدءاً من يوم غد، وتستمر حتى الاثنين بمشيئة الله .

وأوضحت المديرية أن هذا التحذير يأتي كذلك نظراً لاحتمال سقوط أمطار رعدية على عدد من المناطق، مثل الحدود الشمالية وتبوك والجوف وحائل وبعض محافظات منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة والباحة وعسير وكذلك بعض الأجزاء من المنطقة الشرقية ومنطقتي الرياض والقصيم.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ميركل متعجبة من كاميرا 360 درجة