احصل على إجازة من مديرك بهذه الأعذار

احصل على إجازة من مديرك بهذه الأعذار

الساعة 9:14 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, صحة وطب‎
4715
0
طباعة
hospital22

  ......       

المواطن – وكالات

كشفت دراسة حديثة عن أكثر الأعذار التي يعتبرها أصحاب العمل مبرَّرة لإجازة مرضيّة.
واستطلعت شركة التأمين الصحيّ “AXA PPP” رأي 1000 من أصحاب الشركات والمدراء العامّين والرؤساء التنفيذيّين بشأن تعاملهم مع طلبات الموظّفين للحصول على إجازات مرضيّة.

وأوضحت الدراسة أنّ الإصابة بالإنفلونزا هي العذر الأكثر قبولًا لدى أكبر نسبة من المدراء، إذا أشار 41.6 % من المستطلَعة آراؤهم أنّهم يجدون فيها مبرِّرًا كافيًا لتغيّب الموظّف عن العمل، حسب ما نقلته سكاي نيوز عن صحيفة “تيليجراف” البريطانيّة.

وفي المرتبة الثانية جاءت الأعذار المرتبطة بآلام الظهر، واعتبرها 38.5%من المدراء عذرًا مقبولًا. وجاءت في المركز الثالث حجّة الإصابة بكدمات نتيجة حادث ما، وهو عذر يقبله 38.2 % من المدراء، حسب الاستطلاع.

وأشار الاستطلاع إلى أنّ موضوع الضغط النفسيّ هو عذر مقبول لنسبة 35.4% من المدراء وأصحاب الشركات. أمّا العمليات الجراحيّة غير الطارئة فحلت في المرتبة الرابعة في نسبة القبول لدى المدراء، إذ بلغت 35.2 % حسب الاستطلاع الذي أجرته شركة التأمين الصحّيّ.

فيما حلّت المتاعب النفسيّة الأخرى، في مرتبة متأخّرة نسبيًّا في سلّم القبول لدى المدراء، إذ يقبل 34.5 بالمئة من أصحاب الشركات حالة الاكتئاب كعذر للغياب عن العمل، ويقبل 25.4% شعور الموظف بالقلق كسبب للتغيّب عن العمل.

أمّا نزلات البرد فلا تقنع سوى 23.8 بالمئة من المدراء لإعطاء إجازة صحّيّة. في حين يثير الصداع النصفيّ أو “الشقيقة” شفقة 21.7 % فقط من المدراء لمنح موظّفيهم إجازة مرضيّة.


قد يعجبك ايضاً

تطوير لقاح يقي من الآثار السامة للمخدّرات الأفيونية

المواطن – نت طوّر باحثون لقاحاً يمكنه تقليل