ارتفاع بنسبة 12 % بقضايا الإيذاء الزوجي في المحاكم، والرياض تتصدر

ارتفاع بنسبة 12 % بقضايا الإيذاء الزوجي في المحاكم، والرياض تتصدر

الساعة 2:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4385
0
طباعة
عنف

  ......       

المواطن – الرياض
ارتفعت قضايا الإيذاء بين الزوجين في المحاكم إلى 379 قضية خلال العام الماضي، مقابل 337 قضية عام 1436هـ، ما نسبته 12 في المائة.
ووفقاً لـ “الافتصادية” أوضح مصدر أنه يوجد تفاوت في مناطق المملكة الـ13 في ارتفاع وانخفاض حالات الإيذاء الزوجي في المحاكم، حيث سجلت ست مناطق زيادة في حالات الإيذاء وهي: الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، المنطقة الشرقية، حائل، وجازان.
فيما سجلت خمس مناطق انخفاضًا في حالات الإيذاء وهي: القصيم، عسير، تبوك، الحدود الشمالية، والجوف، فيما لم يطرأ أي تغيير في حالات الإيذاء في المحاكم بمنطقتي الباحة ونجران خلال العامين 1436-1437 هــ.
وأظهرت التقارير، تصدر منطقة الرياض لحالات الإيذاء الزوجي خلال العامين الماضيين بواقع 248 قضية، في حين سجلت منطقة الجوف أقل مناطق المملكة بواقع 7 قضايا.
وبين الرصد الإلكتروني لقضايا الإيذاء الزوجي خلال العام، تصدر حالات الإيذاء الصادرة من الأزواج لزوجاتهم بواقع 278 مقابل 30 حالة إيذاء من زوجة لزوجها.
وسجلت المنطقة الشرقية أكثر حالات إيذاء من قبل الزوجات لأزواجهن بـ13 قضية، في حين سجلت القصيم أقل المناطق بقضية واحدة فقط، ولم تسجل ست مناطق أي قضية إيذاء زوجة لزوجها، فيما سجلت منطقة الرياض أكثر مناطق المملكة قضايا إيذاء من قبل الزوج لزوجته بواقع 109 قضايا، بينما سجلت منطقتا الجوف ونجران قضية واحدة إيذاء في كل منطقة.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو .. مياه مخلوطة بالأتربة في “شيب” مياه نخال الباحة !

 المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة ناشد أهالي