الأوامر الملكية الجديدة تحمل دماءً شابة لمؤسسات مفصلية بالدولة

الأوامر الملكية الجديدة تحمل دماءً شابة لمؤسسات مفصلية بالدولة

الساعة 1:13 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
20215
0
طباعة
الملك سلمانaa

  ......       

المواطن – الرياض

القراءة المتأنية للأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء الإثنين، تؤكد أن الدولة تسير باتجاه ضخّ دماء جديدة في المؤسسات الحكومية، التي تمس حياة المواطن اليومية.

المتأمل في الأوامر الملكية يجد أنها طالت عِدة جهات ما بين وزارات وجامعات وهيئات ومؤسسات، إلا أنها تشترك في خيط واحد، وهو تحريك المياه الراكدة في هذه المؤسسات والدفع بقيادات لديها أفكار وخطط وقادرة على التعامل مع التغيرات المتسارعة على الساحتين المحلية والدولية.

يعتبر الأمر الملكي الخاص بتعيين محمد بن عبد الله الجدعان وزيرًا للمالية خلفًا للدكتور إبراهيم العسّاف، الذي شغل المنصب لما يزيد عن عقدين شهد فيهما العالم الكثير من التغيرات السياسية والاقتصادية والتحولات الاجتماعية المصاحبة لها.

وعبّر الكثير من المغرّدين عن تفاؤلهم بهذه القرارات الملكية خاصةً وأنها تأتي في فترة اقتصادية تحتاج إلى إيقاع سريع وحركة متواصلة.

في البداية، قال الدكتور عبد الرحمن بن محمد آل إبراهيم، محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الذي تم إعفاؤه ضمن الأوامر الملكية: شُكري وتقديري لولاة الأمر، وأحبتي وجميع الأصدقاء على الدعم اللامحدود، الذي لقيته إبّان تعييني محافظًا للتحلية.

وقال الدكتور محمد الحارثي: وفق الله من حظي بالثقة السامية، وأعانه على تحقيق رؤية القيادة، وخدمة الوطن والمواطن، وشكرًا لمن انتهى تكليفه على ما قُدّم.

وقال وائل آل صالح العمري: التشكيل الوزاري أو بمعنى أوضح تجديد الوزراء شيء مطلوب لتحرك القرارات المعطلة ببعض الجهات.

وأضاف عماد المسعود الهذلي: نرجو أن يكون المعيّنون الجُدد أهلًا لما أوكل إليهم من مهام، وأن يفهموا أنهم وُضعوا لخدمة هذا الشعب، وأن منصبهم تكليف لا تشريف.

وحول وزير المالية الجديد محمد الجدعان، قال بدر الراجحي: الأخ الحبيب محمد الجدعان تعاملت معه، وأعرفه جيدًا، وأحسبه من الصالحين، ولا أزكي على الله أحدًا “اللهم وفقه وسدده يا رب”.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر عِدة أوامر ملكية، تضمّنت تكليفات وإعفاءات لعددٍ من مسؤولي الدولة؛ أبرزهم وزير المالية الدكتور إبراهيم العسّاف، الذي أعفي من منصبه، وتمّ تعيين محمد الجدعان بدلًا منه.


قد يعجبك ايضاً

أبل تكشف عن ساعة ذكية جديدة بشاشة دائرية

المواطن – نت كشفت براءة اختراع جديدة من