الاتحاد يردّ على لجنة توثيق البطولات بالمستندات

الاتحاد يردّ على لجنة توثيق البطولات بالمستندات

الساعة 1:44 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
13805
0
طباعة
شعار نادي الاتحاد

  ......       

المواطن – مروة نبيل

أصدر نادي الاتحاد، بيانًا رسميًا، منذ قليل، لتوضيح موقفه من النتائج التي أعلنت عنها لجنة توثيق البطولات السعودية، وتصدرها الهلال، برصيد 53 بطولة، وحلّ فيها العميد، ثانيًا، برصيد 33 بطولة.

أكد الاتحاد، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أنّ لجنة توثيق البطولات السعودية، وقعت في أخطاء تاريخية، بحق العميد، مُشيرًا إلى أنّ النادي يرفض النتائج التي خلص إليها الفريق، عقب الإطلاع عليها، وذلك لعدة نقاط.

وتابع: “أولًا: فيما يختص ببطولات كرة القدم:‌ أ- مع التحفظ على المعايير التي احتسبت على أساسها بطولات فريق كرة القدم الفئة A، تجاهل فريق عمل توثيق تاريخ الرياضة السعودية احتساب بطولتين لنادي الاتحاد تنطبق عليهما جميع معايير بطولات الفئة A”.

وأضاف: “1. بطولة وزير الداخلية الأمير عبد الله الفيصل -رحمه الله- المقامة عام 1372هـ، وحققها نادي الاتحاد، وقد تم تصنيفها من قِبل فريق عمل توثيق تاريخ الرياضة السعودية كبطولة فئة B، وهو تصنيف يناقض أحد معايير اللجنة الذي ينص على (أن تكون البطولة تحت مظلة الجهة المسئولة عن الرياضة وصدر بها قرار أو لائحة)، ويلغي أولى البطولات الرسمية السعودية، وبالتالي يؤخر بدء انطلاق المسابقات الرسمية 5 سنوات”.

وتابع: “2. بطولة دوري المصيف لأبطال مجموعات مناطق المملكة المقامة في عام 1385هـ، وتُوّج نادي الاتحاد بكأسها كأول بطل لهذه البطولة، وقد تم تصنيفها من قِبل فريق عمل توثيق تاريخ الرياضة السعودية كبطولة فئة B، وهو تصنيف يناقض معايير اللجنة ويصادر بطولة رسمية منصوص عليها في لائحة البطولات الصادرة من الجهة المنظمة للرياضة في حينها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية”.

وأشار البيان، إلى أنّه ووفقًا لما ورد عن هاتين البطولتين؛ فإن بطولات الاتحاد التي تندرج تحت المعايير التي احتسبت على أساسها بطولات فريق كرة القدم الفئة A ستكون 35 بطولة “مرفق جدول رقم 1″، مع التأكيد على تحفظنا الشديد على بعض هذه المعايير.

وواصل: “ب- عمد فريق عمل توثيق تاريخ الرياضة السعودية إلى احتساب بطولة الدوري السعودي المشترك كبطولة منفصلة عن بطولات الدوري؛ وذلك عبر إفراده لبطولات الدوري الممتاز كتصنيف منفرد ومستحدث، دون أن يوضح ما هي المعايير التي اعتمد عليها في استحداث تصنيف جديد لبطولات الدوري”.

وأردف: “‌ج- ضمن جدول “السجل الشرفي لبطولات الأندية في كرة القدم فئة B”، ورد تصنيف “أبطال المناطق”، كمرحلة أولى ضمن مسابقات “كأس الملك” و”كأس ولي العهد” و”بطولات المملكة” وأوضح فريق التوثيق أنها لا تعتبر بطولات وتفتقر للتويج، وهذا بحد ذاته يوضح الاختلاف في معايير فريق عمل توثيق تاريخ الرياضة السعودية، كما أنه يحتوي على عدة أخطاء إحصائية، نوجزها فيما يلي”.

وعن أبرز الأخطاء، قال بيان الاتحاد: “1. ضمن جدول الفئة B، تم تجاهل كافة البطولات المحققة قبل بدء البطولات الرسمية بالإضافة إلى تجاهل البطولات التنشيطية والودية التي أحرزها نادي الاتحاد عبر تاريخه والتي تستحق أن تكون ضمن الفئة B “مرفق جدول رقم 2″، وهي وبلا شك بطولات ذات قيمة وتصنيفًا أعلى من “بطولات مرحلية”، أوضح فريق التوثيق أنها جزء من مسابقات أخرى وليس لها تتويج”.

وتابع: “2. رغم أن تحقيق المركز الأول في مرحلة مجموعات المناطق لا يعتبر بطولة، فقد ارتكب فريق عمل توثيق تاريخ الرياضة السعودية خطأً في حساب عدد المرات التي حقق فيها الاتحاد المركز الأول ضمن مرحلة مجموعات المناطق أو التصفيات بين المناطق؛ إذ ورد في الجدول أنه حققها 5 مرات، بينما تحتفظ سجلات النادي بالعدد الصحيح، وهو 8 مرات. “مرفق جدول رقم 3”.

أما الأمر الثاني، الذي يختص ببطولات الألعاب المختلفة، فقال البيان: “‌أ- أورد فريق عمل توثيق تاريخ الرياضة السعودية رصدًا لبطولات الألعاب المختلفة، وهو بلا شك عمل غير مكتمل ويشوبه نقص كبير، حيث تم الاكتفاء ببطولات ألعاب كرة اليد وكرة الطائرة وكرة السلة، وتم تجاهل بقية الألعاب الجماعية والفردية وهذا رصد انتقائي يخالف أسس التوثيق”.

وأضاف: “‌ب- يفتخر نادي الاتحاد بأنه وبفضل الله يمتلك رصدًا كاملًا لجميع بطولات الفريق الأول في جميع الألعاب المختلفة “الجماعية والعمومي” على المستويين المحلي والدولي، ويبلغ عددها 319 بطولة سننشرها لاحقًا بالتفصيل”.

وجاء في ختام البيان: “عليه فإن نادي الاتحاد عميد الأندية السعودية، يؤكد رفضه نتائج فريق عمل توثيق تاريخ الرياضة السعودية، ورفضه المعايير التي من شأنها التقليل أو تجاهل بعض بطولات أو انجازات النادي، وفي الختام نود أن نطمئن جماهير نادي الاتحاد العظيمة أن بطولات ناديهم لجميع الألعاب ولمختلف الدرجات والفئات السنية (الجماعية والفردية والعمومي) على المستويين المحلي والدولي مرصودة رصدًا كاملًا، وموثقة من قِبل لجنة تضم أبرز مؤرخي الرياضة السعودية، وتحظى بدعم كامل من قِبل مجلس إدارة النادي”.

الاتحاد 1 الاتحاد 2 الاتحاد 3 الاتحاد 4 الاتحاد 5 الاتحاد 6 الاتحاد 7 الاتحاد 8 الاتحاد


قد يعجبك ايضاً

الاتحاد الجمركي الخليجي والسوق المشتركة يرفعان قيمة التجارة البينية

المواطن- الرياض أكد تقرير اعده قطاع المعلومات في