“الاستئناف” تُعيد خالد المعمر وأبو عظمة لقائمة المرشحين

“الاستئناف” تُعيد خالد المعمر وأبو عظمة لقائمة المرشحين

الساعة 8:36 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
4850
0
طباعة
الاتحاد السعودي لكرة القدم

  ......       

المواطن – مروة نبيل

أصدرت لجنة الاستئناف لانتخابات الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم 2016 بيانيًا بشأن الطعون والتظلمات الانتخابية، عبر حساب الاتحاد الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وكان أبرزها إعادة خالد المعمر ونجيب أبو عظمة إلى قائمة المرشحين.

جاء في البيان: “بالإشارة إلى قرار رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم المبني على قرار الجمعية العمومية غير العادية، المنعقدة يوم الاثنين، 20 محرم 1438 هـ، الموافق 31 أكتوبر 2016، القاضي باعتماد تشكيل لجنة الاستئناف الانتخابية”.

وتابع: “وبالإشارة إلى المادة 14 من لائحة انتخابات الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، والتي تنص على: تختص لجنة الاستئناف الانتخابية بالنظر والفصل في الطعون أو التظلمات الانتخابية المقدمة لها، طبقًا لأحكام هذه اللائحة.. إلخ، فقد عقدت اللجنة عدة اجتماعات للنظر والفصل في التظلمات والطعون الانتخابية المقدمة من ذوي الشأن، وأصدرت عددًا من القرارات”.

وقالت لجنة الاستئناف الانتخابية إنّها قبلت التظلم الذي تقدم به المرشح خالد المعمر، شكلاً وموضوعًا، وبالتالي إلغاء تصريح لجنة الانتخابات وإعادته لقائمة المرشحين لرئاسة مجلس إدارة الاتحاد السعودي.

واتخذت قرارًا مماثلاً مع نجيب أبو عظمة، من خلال قبول الاستئناف الذي تقدم به شكلًا وموضوعًا وإلغاء تصريح لجنة الانتخابات، وإعادته إلى قائمة المرشحين لرئاسة مجلس إدارة الاتحاد السعودي.

ورفضت لجنة الاستئناف التظلم الذي تقدم به المرشح عبد العزيز العيبان، حيث إنها أيدت تصريح لجنة الانتخابات بإبعاده من قائمة المرشحين، وإنها قبلت استئنافه شكلًا لكنها رفضته موضوعًا، كما رفضت الاستئناف الذي تقدم به أحمد الوادعي، حيث قبلت التظلم شكلًا ورفضته موضوعًا، واستبعاده من قائمة الترشح لمنصب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وبشأن الطعون التي تقدم بها المرشحون لرئاسة الاتحاد سلمان المالك وعادل عزت، رفضتهما لجنة الاستئناف موضوعًا، والأمر نفسه ينطبق على الطعون التي تقدم به خالد الثنيان، وهشام الدوسري، ونادي الكوكب، ونادي الثقبة.

الاتحاد السعودي 1 الاتحاد السعودي


قد يعجبك ايضاً

توجيه #عاجل من الفيصل بوضع آلية واضحة لمراجعي الجهات الحكومية

المواطن – مكة المكرمة وجّه مستشار خادم الحرمين الشريفين،