الانقلابيون يدمرون 159منزلاً ومنشأة في حي الجحملية بتعز

الانقلابيون يدمرون 159منزلاً ومنشأة في حي الجحملية بتعز

الساعة 9:39 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
1235
0
طباعة
حي الجميلية تعز

  ......       

المواطن – نت

تمكن فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان من الدخول إلى حي الجحملية بمحافظة تعز بعد تحريره من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية التي تسببت في إحداث دمار كبير في المنازل والمنشآت العامة والخاصة من خلال زراعة الألغام وقصفها بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
وكشف فريق اللجنة الذي زار حي الجحملية ، عن تعرض 159 منزلاً ومنشأة خاصة وعامة للدمار.
وذكرت عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان ورئيس الفريق إشراق المقطري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الفريق زار الجحملية لغرض التحقق من وقائع الألغام وفوجئوا بحجم الدمار الهائل الذي خلفته الحرب.
وأوضحت المقطري أن عدد الممتلكات الخاصة والعامة التي دمرت وقاموا بتوثيقها والتحقق منها بلغ 195.. مشيرة إلى أن تلك الممتلكات تقع في مساحة ما نسبته 70% من مساحة الحي الذي لايزال30% منه مزروعاً بالألغام ولم يسمح للفريق الذي تترأسه بدخوله.
وأكد التقرير أن عدد المنازل المدمرة وحدها بلغ 124 منزلاً، بينها 109منازل دمرت بواسطة قصفها بالقذائف، و15 منزلاً تم تفخيخها وتفجيرها، فيما بلغ عدد المحلات التجارية المدمرة 21 محلاً تجارياً.
وأشارت عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان عن تدمير أربع مدارس حكومية، وخمسة مساجد، وخمس مؤسسات إعلامية وأمنية وخدمية تتبع الحكومة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد 4 فيديوهات .. الملك يشارك قادة الخليج (العرضة)

المواطن – الرياض رصدت عدة فيديوهات مشاركة خادم الحرمين،