البدء في استقبال طلبات تحديث بيانات مستفيدي #الضمان

البدء في استقبال طلبات تحديث بيانات مستفيدي #الضمان

الساعة 1:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3755
0
طباعة
م . ماجد العصيمي

  ......       

المواطن – الرياض

تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، دشن مستشار  الوزير المشرف العام على مكتب التحول الاستراتيجي المشرف العام على قطاعات التنمية الاجتماعية بالوزارة المهندس ماجد بن سعد العصيمي، أمس الثلاثاء في مقر الوزارة بالرياض، مشروع تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية إلكترونيًا عبر البوابة المخصصة للتحديث eservices.mlsd.gov.sa، والذي يستمر حتى 1 / 8 / 1438هـ.

وأكد المهندس العصيمي خلال حفل التدشين، أن تحديث بيانات المستفيدين يهدف إلى تفعيل وسائل التواصل المباشر مع مستفيدي الضمان والرعاية الاجتماعية، والوصول لهم في أي وقت، بشكل ميسر وسهل، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى لبناء آلية تواصل مستقبلية فعالة مع كافة المستفيدين من خدماتها، تحقيقًا لرسالتها في الوصول إلى المستفيدين أينما كانوا.
وأضاف المهندس العصيمي، أن تحديث بيانات المستفيدين سيمكن الوزارة من الاستفادة من هذه البيانات، في تنفيذ برنامج التحول الوطني للوزارة، وتصميم برامج أخرى للمستفيدين، وتطوير البرامج الحالية، حتى يتم تقديم الخدمة لهم بأفضل وأسهل طريقة ممكنة.

يشار إلى أن تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية، يأتي استنادًا إلى المرسوم الملكي الصادر بتاريخ 7/7/1427هـ، بشأن نظام الضمان الاجتماعي، وما تضمنته المادة السادسة عشرة: بأنه يجب على المستفيد أو وكيله، أن يبلغ المكتب المختص بكل تغيير يطرأ على الحالة الاجتماعية أو الاقتصادية أو الصحية للمستفيد أو أسرته . ووفقًا للقرار الوزاري الصادر بتاريخ 29/1/1433هـ، والقاضي بتطبيق ضوابط صرف الإعانات المالية للأشخاص ذوي الإعاقة.

ويتم تحديث بيانات المستفيدين وفق آلية تتميز بالدقة، وتراعي ظروف المستفيدين، وتساعدهم على إتمام عملية التحديث وفق الأنظمة واللوائح المعتمدة، والوصول إلى غير القادرين منهم لخدمتهم في مواقعهم.

وتؤكد الوزارة أنها ملتزمة بتأدية مهامها ومسؤولياتها تجاه المستفيدين داخل الوزارة أو خارجها، وتطبيق الأنظمة على الجميع، حيث تعمل على مراجعة جميع الضوابط، وتقديم الخدمات المتطورة لجميع المستفيدين، وتحديث كافة البيانات النظامية لحفظ حقوقها، وتطوير أعمالها.

 


قد يعجبك ايضاً

إيران ترسل أخطر سجنائها للحرب في سوريا

المواطن – نت أكد موقع “حصار نيوز” الناشط