البريد السعودي ينال شهادة الأيزو في أمن المعلومات للعام السابع

البريد السعودي ينال شهادة الأيزو في أمن المعلومات للعام السابع

الساعة 1:23 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
1580
0
طباعة
مؤسسة البريد السعودي

  ......       

المواطن – واس

حصلت مؤسسة البريد السعودي على شهادة أمن المعلومات (ISO 27001:2013)، للسنة السابعة على التوالي، محققة بذلك تميزاً في الأمن المعلوماتي على مستوى المؤسسات الحكومية، الذي يستدعي تطبيق سياسات أمن معلومات عالية الدقة تتفق وأفضل المعايير العالمية من خلال تطبيق ومراجعة جميع السياسات والإجراءات الأمنية ذات العلاقة.

وحازت المؤسسة هذه الشهادة من منظمة المقاييس والمعايير البريطانية (BSI) وهي منظمة مستقلة غير ربحية تمنح هذه الشهادة على المستوى العالمي لمدة 3 سنوات، وذلك بعد أن قام ممثلو المنظمة بمراجعة تفصيلية لسياسات وإجراءات العمل المتبعة عالمياً، كما قاموا بإجراء عدد من المقابلات والزيارات التفقدية لإدارات وأقسام تقنية المعلومات والاتصالات ومركز المعلومات للتأكد من أن الإجراءات المتبعة تتم حسب الممارسات الموصى بها في مجال أمن المعلومات.

وتجسد شهادة أمن المعلومات منهجية مؤسسة البريد السعودي في تطبيق السياسات والإجراءات الأمنية الإلكترونية، مما يعكس مستوى جودة العمل واستمرار الخدمات وتقليل المخاطر، وكذلك ارتفاع مستوى الوعي الأمني بالمؤسسة.

وتسـلم الشهادة رئيس مؤسسة البريد السعودي المكلف الدكتور أسامة بن محمد صالح ألطف من منظمة المقاييس والمعايير البريطانية، وذلك بمقر مؤسسة البريد السعودي في الرياض.


قد يعجبك ايضاً

الهلال يتقدم على الشباب بهدف نظيف في الشوط الأول

المواطن ــ أبوبكر حامد  تقدم الهلال على ضيفه