“التخصصات الصحية” توقع اتفاقية لإنشاء أكاديميات لتدريب وتخريج أطباء أسرة

“التخصصات الصحية” توقع اتفاقية لإنشاء أكاديميات لتدريب وتخريج أطباء أسرة

الساعة 5:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2530
0
طباعة
هيئة التخصصات الصحية

  ......       

المواطن – الرياض

أبرمت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، الخميس الماضي، اتفاقاً مع الكلية الملكية الإيرلندية في مدينة دبلن، تهدف إلى مراجعة برنامج شهادة الاختصاص لطب الأسرة وتقديم دراسة تحليلية عن مستوى تنفيذ البرامج في عدد من المراكز التدريبية في المملكة العربية السعودية تمهيداً لإنشاء أكاديميات لتدريب وتخريج أطباء أسرة وزيادة الطاقة الاستيعابية للبرامج الحالية لسد النقص الكبير في عدد أطباء الأسرة في المملكة.

وشملت الاتفاقية، تقديم برامج تعليمية إلكترونية للهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وتأتي هذه الاتفاقية، في ظل سعي الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لتعزيز البرامج التدريبية للدراسات العليا وزيادة الطاقة الاستيعابية في برامج شهادة الاختصاص السعودية بالتعاون مع هيئات وكليات ملكية للأطباء

وزار الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الأستاذ الدكتور أيمن بن أسعد عبده، والوفد المرافق له، الكلية الملكية الإيرلندية للأطباء، وعقد اجتماعاً مع رئيسها وعدد من أعضائها.

وبحث الطرفان عدداً من المواضيع أهمها متابعة تنفيذ بنود الاتفاقية التي جرى توقيعها في الرياض بين هيئة التخصصات الصحية والكلية الملكية في شهر ذي الحجة لعام 1437هـ.

والتقى الأمين العام للهيئة، والوفد المرافق، عدداً من الأطباء من حملة شهادة الاختصاص السعودية (البورد السعودي) الذين تم ابتعاثهم إلى إيرلندا لإكمال التدريب في عدد من التخصصات الدقيقة منها طب القلب والجهاز الهضمي والروماتيزم وغيرها.

وأشاد الأطباء المبتعثون بمستوى التدريب المتميز في المستشفيات الإيرلندية كما أشاد القائمون على الكلية الملكية الإيرلندية بالمستوى المهني المتميز لحملة البورد السعودي.


قد يعجبك ايضاً

الأرصاد .. رياح مثيرة للأتربة والغبار على 6 مناطق

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية