التمر الخلاص والبترول أبرز أسباب السكري بالمملكة

الأربعاء ١٦ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٧:٣٠ صباحاً
التمر الخلاص والبترول أبرز أسباب السكري بالمملكة

المواطن – الرياض

أكد الدكتور خالد النمر، استشاري وأستاذ أمراض القلب، أن “دول الخليج العربي من أعلى دول العالم في الإصابة بالسكري، وهو من الأمراض المنتشرة بسبب تغيّر نمط الحياة من أقصى اليسار إلى أقصى اليمين”.
وأضاف النمر، في اتصال هاتفي مع برنامج أخباركم على قناة المجد، أنه “قبل النفط كان في جوع وحركة كثيرة والأغلبية كانوا نحافًا، بعد اكتشاف النفط انتشر الأكل غير الصحي والراحة”.
وأوضح النمر أن “الوعي الصحي كان مفتقدًا خلال تلك الفترة، ويشمل ضرورة المحافظة على الوزن والرياضة، وتجنب أكل كثير من السكريات”.
وتابع النمر: “في العيادة واحد يناقشني أن التمر الخلاص، لا يرفع سكر، وهو خطأ شائع، التمر بجميع أنواعه مليء بالسكريات”.
وأشار النمر إلى أن واحدًا من كل أربعة سعوديين مُصابٌ بالسكر، وواحدًا من كل اثنين لديه قابلية للسكر، وهذا يعني أنّه خلال الأربع سنوات القادمة احتمال كبير أن يزيد عدد مرضى السكر في المملكة”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ص ص ص

    وانا ارد عليك بالنفي واتحدى تثبت ان تمر الخلاص سبب السكري لنا خمسين سنه نأكله ولله الحمد لم نصب بشيء ممكن السكري شاهد الاسواق تعج بمحلات الحلويات كل شارع به اكثر من عشر محلات اجانب هذا عمل مدبر وخطير ضد الشعب السعودي اين الامانات والتغذيه والمسؤلين كل بنقالي يفتح محل حلويات وهندي وسوري اجانب بالعربي ذبحوا شعبنا اوقفوا العبث واذا اتى سعودي يفتح محل بهذلوا به من الطلبات