الحقباني : المركز الوطني للبحوث سيكون الذراع العلمي لفهم الظواهر الاجتماعية ودراستها

الحقباني : المركز الوطني للبحوث سيكون الذراع العلمي لفهم الظواهر الاجتماعية ودراستها

الساعة 4:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2895
0
طباعة
الحقباني
المواطن - الرياض

  ......       

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، أن المركز سيركز خلال المرحلة القادمة على تقديم الدراسات والبحوث الاجتماعية لدراسة الظواهر الاجتماعية واستكشافها، وتمكين المركز من تفعيل نشاطه على المستوى الوطني، ليكون رائداً في مجاله.
وقال الدكتور مفرج الحقباني، خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة المركز امس الاول في مقر الوزارة بالرياض، بحضور أعضاء المجلس ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الأكاديمي والخاص، إن المركز سيكون الذراع العلمي لفهم الظواهر الاجتماعية ودراستها، إضافة إلى تفعيل دوره ضمن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، ومنظومة العمل الحكومي.
وأشار إلى أن المجتمع ينتظر من المركز تقديم الدراسات الاجتماعية العميقة التي تخدم الوضع الاجتماعي في مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى بناء قاعدة بيانات اجتماعية متينة تبنى عليها الآراء والحلول تجاه بعض الظواهر، مشيراً إلى أهمية أن يصبح المركز متميزاً في المجال الاجتماعي والتنموي، ويرفع من كفاءة مراكز البحوث الأخرى الموجودة بالمملكة.
وشدد الحقباني على ضرورة استفادة المركز من البيانات الموجودة لدى المرصد الوطني للعمل والتنمية الاجتماعية التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، مع أهمية تكامل الجهود للخروج بنتائج تخدم الشأن الاجتماعي.
من جانبه، أوضح مدير عام المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالعزيز النصار، أن المجلس اطلع على الخطة المقترحة لتطوير المركز خلال الفترة الواقعة بين 2017 إلى 2020، بهدف تحقيق التميز في أن يكون المركز بيت الخبرة الاجتماعي الأول في المملكة العربية السعودية.
كما ناقش المجلس موضوعات تتعلق بتطوير تنظيم المركز الحالي ليتسق مع التوجهات الجديدة لرؤية المملكة 2030، وليحقق التكامل مع منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، وكذلك تمت مناقشة تطوير الهيكل التنظيمي للمركز، وإقرار اللوائح الإدارية والفنية للمركز، ولائحة دعم البحوث العلمية والنشر، والتقرير السنوي للمركز، وغيرها من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس.


قد يعجبك ايضاً

دورة تدريبية مجانية للإعلاميين في #الباحة.. الإثنين

المواطن – عبد العزيز الشهري – الباحة يعقد