#الحوثي يواصل تعنّته ويمنع المساعدات الإنسانيّة عن المناطق التي يحاصرها

#الحوثي يواصل تعنّته ويمنع المساعدات الإنسانيّة عن المناطق التي يحاصرها

الساعة 9:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2885
0
طباعة
الحوثيين

  ......       

المواطن – الرياض

لا يزال الانقلابيّون يضربون بالقوانين الإنسانيّة عرض الحائط من خلال عرقلة وصول العمليات الإنسانيّة والمساعدات الإغاثيّة إلى المناطق الواقعة تحت سيطرتهم في اليمن .

وقال المدير التنفيذيّ لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانيّة ماهر الحضراوي: إن مليشيا الحوثيّ وصالح الانقلابية تعيق وصول المساعدات الإنسانيّة إلى المحافظات التي تسيطر عليها في اليمن”.

وأضاف الحضراويّ في مؤتمر صحفيّ عقد اليوم في الرياض أنّه رغم ما يقدّمه المركز من مساعدات غيرَ أن الاحتياجات أكبر، والمجتمع الدوليّ هو المسؤول عن توفير هذه الاحتياجات. وأوضح المدير التنفيذيّ أنّ العمل الإغاثيّ في اليمن يواجه تحديّات كبيرة، من أهمّها: أنّ مليشيا الانقلاب لا تحترم قواعد العمل الإنسانيّة وتعيق عمليّة وصول المساعدات الإنسانيّة، وهناك صعوبات في إيصالها إلى المحتاجين.

ولفت إلى أنّ مركز الملك سلمان يموّل حاليًّا مشروعًا مع برنامج الغذاء العالميّ بقيمة 10 ملايين دولار لمحافظة الحديدة، و5 ملايين دولار لبرنامج الطوارئ، مشيرًا إلى أنّ مركز الملك سلمان للإغاثة يعتمد في عمله على المبادئ الإنسانيّة والمعايير الدوليّة، ويقدّم مساعداته الإنسانيّة لكلّ الدول المحتاجة وتحت مظلّة المجتمع الدوليّ والأمم المتّحدة.

وأكّد على أنّ أكثر من مليون و58 ألف طن من المساعدات الإنسانيّة والغذائيّة وصلت إلى محافظة الحديدة، وكانت العديد من القوافل الغذائيّة تتعرّض للنهب من قبل الانقلابيّين، كما تمّ منح 367 تصريح لدخول المساعدات الإغاثيّة والإنسانيّة من قبل التحالف العربيّ، وسُلِّمت للمنظمات الإغاثية التي تعمل في إطار الأمم المتّحدة.


قد يعجبك ايضاً

#شابيكوينسي يكشف عن أول تعاقداته بعد الكارثة الجوية

المواطن ــ أبوبكر حامد  تعاقد نادي شابيكونيسي البرازيلي