السعودية عضوًا في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب

السعودية عضوًا في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب

الساعة 2:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2280
0
طباعة
مجلس وزراء العدل العرب

  ......       

المواطن – الرياض

ترأس معالي وزير العدل الرئيس الفخري لمجلس وزراء العدل العرب الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، وفد المملكة المشارك في أعمال اجتماع المجلس في دورته الثانية والثلاثين، بمقر جامعة الدول العربية.

وتم خلال الاجتماع تزكية مجلس وزراء العدل العرب أمس (الخميس)، للمملكة العربية السعودية لعضوية المكتب التنفيذي للمجلس، اعتبارًا من الدورة الحالية ولمدة عامين.

وسيضم المجلس ترويكا القمة العربية (مصر وموريتانيا والأردن)، بالإضافة إلى ثلاثة أعضاء بالتناوب وفقًا للترتيب الهجائي للدول الأعضاء (قطر وجزر القمر والكويت)، ودولتين تم اختيارهما بالتزكية هما: السعودية والعراق.

واتفق الوزراء على عقد الدورة الـ33 لمجلس وزراء العدل في شهر نوفمبر 2017 وعقد الدورة الـ60 للمكتب التنفيذي في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وتمت خلال الاجتماع مناقشة مشروع الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين في الدول العربية، إضافة إلى تحديث اتفاقية الرياض العربية للتعاون القضائي وآليتها التنفيذية، ومناقشة العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين الدول العربية.

وناقش المجلس أيضًا في اجتماعه الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب وآلية تنفيذها، والاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتعزيز التعاون العربي والدولي في مكافحة الإرهاب، وشبكة التعاون القضائي العربي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

كما ناقش المجلس مشروع القانون العربي الموحد النموذجي للمخدرات والمؤثرات العقلية، ومساعدة ضحايا الأعمال الإرهابية، ومشروع البروتوكول العربي لمكافحة الاتجار بالبشر خاصة النساء والأطفال.


قد يعجبك ايضاً

إصابة 10 مدنيين في قصف للانقلابيين على تعز

المواطن – نت أصيب 10 مدنيين، جراء قصف