العمل تلحق بالصحة وتوقف بدلات موظفيها العاملين بغير تخصصاتهم

العمل تلحق بالصحة وتوقف بدلات موظفيها العاملين بغير تخصصاتهم

الساعة 2:47 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
4290
0
طباعة
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

  ......       

المواطن – الرياض
لحقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بوزارة الصحة، وشرعت بمحاصرة ظاهرة إشغال منسوبيها بأعمال مخالفة لوظائفهم.
وبحسب مانشرته «مكة» فإن بعض قطاعات الوزارة كلفت بعض الموظفين المعينين بأعمال لا علاقة لها بالمجال الذي عينوا عليه، وطالبت الوزارة بإيقاف البدل الخاص بهم حتى مباشرتهم أعمالهم الأساسية.
وأضافت أن السبب الذي دعا وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتوجيه إدارتها المعنية يأتي بعد ما لاحظت جهاتها المختصة تكليف بعض قطاعات الوزارة بعض الموظفين المعينين على وظيفة مراقب، أو مشرف، أو حارس أمن وسلامة بأعمال لا علاقة لها بمجال الأمن والسلامة.
وأكدت أن التعيين واستحداث تلك الوظائف جاء بناء على الحاجة الفعلية للعمل في مجال الأمن والسلامة، وذلك بسبب وجود نقص حاد في الحراسات الأمنية، مطالبة في الوقت ذاته جهاتها المختصة بتوجيه جميع الموظفين المعينين على تلك الوظائف بممارسة أعمالهم الفعلية، وإعادتهم إلى إدارة الأمن والسلامة وفروعها.
فيما دعت الوزارة بتزويدها بأسماء ومواقع عمل الموظفين المكلفين بأعمال ليس لها علاقة بالوظيفة التي عينوا عليها، وذلك لمتابعة مباشرتهم لعملهم الفعلي في قطاعي العمل والتنمية الاجتماعية، مع إيقاف البدل عنهم حتى المباشرة.
يذكر أن وزارة الصحة رصدت في وقت سابق على بعض قطاعاتها تكليف موظفين على غير ملاكهم الوظيفي، مطالبة إياها بعدم تكليف الموظفين في غير ملاكهم الوظيفي أو نقلهم للعمل في مكان آخر غير مقر وظيفتهم، مشيرة إلى أن الوزارة تعاني من عدم التزام مديريات الشؤون الصحية بالملاكات الوظيفية، إذ أن التعيين، والنقل، والترقية على الوظيفة العامة يتطلب مباشرة الموظف لمهامه الوظيفية في مقرها.


قد يعجبك ايضاً

ضبط 4480 مخالفاً لأنظمة الإقامة بالقصيم خلال شهر

المواطن – القصيم ضبطت الحملات الأمنية التي نفذتها