العمل: “مساند” يخدم 993 ألف مستفيد لضبط سوق العمل

العمل: “مساند” يخدم 993 ألف مستفيد لضبط سوق العمل

الساعة 11:15 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1870
0
طباعة
خالد ابا الخيل متحدث وزراة العمل

  ......       

المواطن – الرياض

كشف المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن أعداد المستفيدين من برنامج العمالة المنزلية (مساند) وصل حتى الآن إلى 993.608 ألف مستفيد، داعيًا المواطنين والمقيمين الراغبين بخدمات العمالة المنزلية (الرجالية/ النسائية) إلى الاستفادة من البرنامج من خلال الدخول على الرابط (هنا).

وأوضح المتحدث الرسمي، أن موقع “مساند” يتيح لمستخدميه التعرف على المكاتب والشركات المرخص لها بمزاولة نشاط تقديم خدمات الاستقدام، إضافة إلى معرفة الجنسيات والمهن المتاحة، وكذلك التكاليف ومدد الوصول. كما يتيح الموقع للعملاء التعرف على حقوق العمالة المنزلية، وحقوق صاحب العمل، وواجبات الطرفين أثناء فترة التعاقد بينهما.

ولفت أبا الخيل، إلى أن برنامج العمالة المنزلية (مساند) يأتي انطلاقًا من حرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تأطير العلاقة بين الأطراف المتعاقدة وضمان استمراريتها، فضلًا عن مساهمته في استقرار السوق وضبط تكاليف الاستقدام، وتقديم خدمة نوعية ومناسبة للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن موقع “مساند” يوفر لعملائه إمكانية الحصول على النماذج والمستندات الخاصة بالعمالة المنزلية، التي تقدم من الجهات ذات العلاقة، محذرًا العملاء من التعامل مع الأشخاص أو المؤسسات التي تدّعي تقديم خدمات مساند، حيث يعتبر العميل مسؤولاً أمام الوزارة عن جميع المستندات المقدمة عبر مساند.

وأشار إلى أن الموقع يتيح لأطراف العملية التعاقدية التعرف على آلية تقديم الشكاوى والنزاعات. وفي هذا الصدد، دعا أبا الخيل كافة العملاء إلى الإبلاغ عن المخالفات أو المشكلات التي تواجههم في الاستقدام، من خلال القنوات الرسمية لتقديم البلاغات، موضحًا أنه يتاح للمتضرر أن يتقدم بالشكوى إلكترونيًا عن طريق برنامج العمالة المنزلية (مساند)، أو عبر مركز الاتصال الخاص بخدمة العملاء (19911)، أو من خلال فروع مكاتب العمل في جميع مناطق المملكة، وذلك حرصًا من الوزارة على حفظ حقوق العملاء، وضمان تحقيق مصلحة جميع الأطراف.

 


قد يعجبك ايضاً

“واتساب” سيتوقف عن العمل على ملايين الأجهزة

أعلنت الشركة المطورة لتطبيق واتساب للتراسل الفوري أن