العيادات السعودية تتعامل مع 3076 حالة لأبناء السوريين في الزعتري

الجمعة ١٨ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١:٠٥ مساءً
العيادات السعودية تتعامل مع 3076 حالة لأبناء السوريين في الزعتري

المواطن – الرياض
تعاملت العيادات التخصصية السعودية مع 3076 حالة مرضية من أبناء اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن ضمن الأسبوع الـ 202 .
وأوضح المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني أن عيادة الأطفال تعاملت مع 898 حالة مرضية، كما استقبلت عيادة القلب 61 مراجعًا ، والعيادة النسوية 167 مراجعًا ، فيما تلقى 303 أشقاء العلاج في عيادة الطب العام ، وتعاملت عيادة الجراحة مع 32 حالة ، والعظام 209 حالات .
وأضاف المفعلاني أن عيادة الجلدية تعاملت مع 304 حالات قدم لها العلاج المناسب، وبلغ مراجعي عيادة الأذنية 130 حالة، أما عيادة المطاعيم فاستقبلت 289 طفلاً قدمت لهم اللقاحات اللازمة ضمن مشروعها الطبي ” شقيقي صحتك تهمني ” وأجرى قسم المختبر 156 تحليلاً مخبريًا .
وذكر المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان من جانبه أن العيادات السعودية شهدت منذ انطلاقتها تقدمًا وتطورًا ملحوظًا في نوعية الخدمات الإنسانية المقدمة للأشقاء السوريين في المخيم مع الاهتمام الكبير في تطوير الخدمات الطبية المقدمة للاجئين السوريين في بيئة اللجوء، التي عادة ما تقل فيها مثل هذه الخدمات ويكثر الاحتياج إليها.