الملحق الثقافي بأمريكا للمبتعثين : إبراز رؤية 2030 جذبت انتباه الأمريكيين

الإثنين ٧ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٦:٤٣ مساءً
الملحق الثقافي بأمريكا للمبتعثين : إبراز رؤية 2030 جذبت انتباه الأمريكيين

المواطن – الرياض

أنهى الملحق الثقافي في الولايات المتحدة الأمريكية، الدكتور محمد بن عبدالله العيسى، مؤخراً، جولة لعشر ولايات يوجد فيها أكثر من 25 نادياً طلابياً، وافتتح خلالها سلسلة من المعارض التي تتحدث عن المملكة؛ من أبرزها “رؤية المملكة العربية السعودية 2030”.

ونقل الملحق الثقافي، خلال لقائه بالطلاب والطالبات، تحيات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد، وولي ولي العهد، حفظهم الله، على الدعم غير المحدود لأبناء الوطن المبتعثين، موجهاً تحية نيابة عن جميع المبتعثين إلى جنود الوطن المرابطين على حدود الوطن، ومترحماً على الشهداء، الذين قدموا أنفسهم دفاعاً عن الوطن.

وبيّن العيسى، في بيان صحفي، صدر اليوم، عن الملحقية، أن “الجولات التي قام بها على الأندية بدت مختلفة وتشهد نضجاً في تجربة العمل الطلابي السعودي في الجامعات الأمريكية، والأجمل أن هذه المرحلة أتت مع إطلاق بلادنا “رؤية 2030” التي وجدتها في جميع معارض الأندية، بل ما أدهشني فعلاً التفاصيل التي تحويها المعارض عن الرؤية، وهو ما يستدعي انتباه المجتمع الأمريكي”، مطالباً الطلاب “بمزيد من العمل لإبراز رؤية الوطن، التي يحق لكم أن تفخرون بها”.

وأضاف الملحق الثقافي: “الهدف الرئيس من الابتعاث الحصول على الدرجات العلمية ونقل المعارف والخبرات إلى الوطن من الدول المتقدمة، وفي الوقت ذاته أن ينقل الإنسان السعودي ما تعلمه من قيم نبيلة إسلامية وعربية إلى المجتمع الأمريكي، لذلك أشجع جميع المبتعثين والمبتعثات أن يتركوا أثراً طيباً في النفوس والأماكن بالأخلاق الحميدة، والعمل التطوعي والتميز الدراسي، تعكس حقيقة السعوديين، إنساناً وأرضاً”.

وقال العيسى، إن برنامج الابتعاث ليس هدفه أن يعود بعض المبتعثين أنصاف متعلمين بالدراسة في جامعات تصنيفها متدني أو برامج يتكدس فيها السعوديين، بلادنا تحتاج متعلمين بعمق ينقلون المعارف للوطن، خصوصاً مبتعثي الجامعات والجهات الحكومية”.

وفيما يخص التمديد للمبتعثين، الذين انتهت بعثاتهم، أوضح الملحق الثقافي: “أن الملحقية تقيم وضع الطلاب عبر لجنة تجتمع أسبوعياً تدرس كل ملف على حده، فمن يثبت جديته بمعدل عال ومسيرة دراسية جيدة لن نوقف تخرجه وإنها مسيرته الدراسية وكشوفاته الدراسية، تقول إنه متوجه إلى بوابة التخرج وسيعطى تمديداً”.

وختم العيسى، اللقاء بالطلاب بدعوتهم إلى الالتزام بالقوانين الأمريكية والتركيز في دراستهم والابتكار في الأنشطة التي تنظمها الأندية، وتعريف المجتمع الأمريكي بشكل أوسع بالثقافة السعودية، وواقع الحياة في بلادنا، لبناء جسر إنساني بين الشعبين السعودي والأمريكي.